مهرجان اليغريا يعود بعد غياب

بعد ثلاث سنوات من الغياب تم تنظيم الدورة الثامنة لمهرجان اليغريا،بشفشاون، بمشاركة عدد من الفنانين المغاربة والأجانب. مختلف أنماط
الموسيقى المغربية والغربية التي تمت برمجتها،ا منحت المهرجان بعده الدولي كجسر لتقارب الثقافات. حفلات المهرجان أحياها عدد مهم من نجوم الغناء والموسيقى المغربي : مجيد بقاس مبدع بلوز كناوة الإفريقي، الفرقة البرازيلية صامباطوك حكيم اووم جمال نعمان والشاب فضيل، إضافة ألى عرض خاص بعنوان ”شعلة النجوم كان يا ما كان“ يحمل توقيع الفنانة فاطيم العياشي وابن مدينة الشاون حميد الحضري.

كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.