موازين 2015 : أصالة تنضم إلى نجوم المهرجان

ستحيي الفنانة السورية أصالة حفلا غنائيا يوم السبت 30 مايو بمنصة النهضة بالرباط، ضمن فعاليات الدورة الرابعة عشر من مهرجان موازين “إيقاعات العالم” الذي سينضم من 29 مايو إلى 6 يونيو. تعد هذه المشاركة الثانية من نوعها للفنانة أصالة  بعد الدورة العاشرة التي عرفت توافد عدد كبير من معجبيها.

أصالة الصوت الذي سحر قلوب الملايين غنت للحب والوطن والجمال،  بدأت مشوار النجومية على الصعيد العربي بإصدارها أول ألبوم غنائي “لو تعرفوا” سنة 1993، لتتوالى نجاحاتها من خلال ألبومات وفيديو كليبات ذاعت في الفضائيات العربية. ارتبط فيها إسمها بمجموعة من الشعراء والملحنين العرب المرموقين كنزار قباني،  من أشهر أغانيها ” سامحتك كتير”، “يا صابرة يانا”، “اغضب”.

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟