موجة حرارة عالية في فرنسا تقطع الكهرباء عن 600 ألف منزل

انقطعت الكهرباء عن نصف مليون منزل في فرنسا حيث تجتاح أوروبا موجة حر أثارت تحذيرات صحية من السلطات المحلية ودفعت منظمة الصحة العالمية للتحذير من أن الأوضاع ستتفاقم مع تغير المناخ. وقالت شركة الكهرباء الفرنسية «آر.تي.إي» إن الكهرباء انقطعت عن 600 ألف منزل في مناطق بريتاني ونورماني ولوار مساء أمس بسبب موجة الحر. وبحلول الصباح الأربعاء، ما زالت الكهرباء مقطوعة عن نحو 20 ألف أسرة.
ويتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 39 درجة مئوية في باريس، حيث أصدرت فرنسا تحذيرات من الفئة «ب» التي تعني الاستعداد في مختلف أنحاء البلاد. وتم فتح غرف مكيفة في المباني العامة لمن يسعون لأخذ فترة راحة من الحرارة. وتبدي فرنسا حذرا خاصا تجاه الطقس الحر، وذلك بعد موجة ام 2003 أسفرت عن مقتل 20 ألف شخص في أوروبا، كان 15 ألف منهم في فرنسا وحدها.

تمهيدا لافتتاح فعاليات Les Impériales 2024، في نسختها السابعة، أقيم مساء أمس الإثنين 13 فبراير 2024، حفل"Showreel" المغرب، في ميغاراما الدار البيضاء، وعرف الحفل عرض 275 حملة مرشحة لجوائز النجوم .2024
نشرت المجلة النيجيرية “ذا نيو أفريكا” قائمة تضم أبرز 100 قائد إفريقي لسنة 2023، بينهم أربع شخصيات مغربية.
بمناسبة عيد الحب لعام 2024، قامت الفنانة المغربية سميرة سعيد بإصدار نسخة جديدة من أغنيتها "كان" على منصة يوتيوب، وحققت أكثر من 328 ألف مشاهدة في اليوم الأول.