موجة حرارة عالية في فرنسا تقطع الكهرباء عن 600 ألف منزل

انقطعت الكهرباء عن نصف مليون منزل في فرنسا حيث تجتاح أوروبا موجة حر أثارت تحذيرات صحية من السلطات المحلية ودفعت منظمة الصحة العالمية للتحذير من أن الأوضاع ستتفاقم مع تغير المناخ. وقالت شركة الكهرباء الفرنسية «آر.تي.إي» إن الكهرباء انقطعت عن 600 ألف منزل في مناطق بريتاني ونورماني ولوار مساء أمس بسبب موجة الحر. وبحلول الصباح الأربعاء، ما زالت الكهرباء مقطوعة عن نحو 20 ألف أسرة.
ويتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 39 درجة مئوية في باريس، حيث أصدرت فرنسا تحذيرات من الفئة «ب» التي تعني الاستعداد في مختلف أنحاء البلاد. وتم فتح غرف مكيفة في المباني العامة لمن يسعون لأخذ فترة راحة من الحرارة. وتبدي فرنسا حذرا خاصا تجاه الطقس الحر، وذلك بعد موجة ام 2003 أسفرت عن مقتل 20 ألف شخص في أوروبا، كان 15 ألف منهم في فرنسا وحدها.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.