نائبة" عن نداء تونس تلتقط صورة سيلفي أثناء العملية الإرهابية"

النائبة عن حركة نداء تونس ألفة سكري قامت أثناء العملية الإرهابية التي جدّت اليوم في متحف باردو المحاذي لمقر مجلس نواب الشعب بالتقاط صورة سيلفي ونشرها على حسابها الفايسبوكي بطريقة أثارت استهجان نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي.

مثل هذا التصرّف الفضيحة يثير العديد من التساؤلات حول مدى أهلية بعض النواب في نيل ثقة الشعب لتمثيله برلمانيا. فمرّة أخرى يُطرح اشكال نظام الاقتراع على القائمات الحزبية عوضا  عن الأفراد وهو ما يسمح بتسرّب مثل هذه الشخصية لمؤسّسة سيادية وطنية ، في الوقت الذي كان فيه أشاوس قوات الأمن بصدد تصفية الإرهابيين، السيدة الموقّرة سكري منهمكة في التقاط صورة تذكارية من موقع الحدث.

 

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.