نائبة" عن نداء تونس تلتقط صورة سيلفي أثناء العملية الإرهابية"

النائبة عن حركة نداء تونس ألفة سكري قامت أثناء العملية الإرهابية التي جدّت اليوم في متحف باردو المحاذي لمقر مجلس نواب الشعب بالتقاط صورة سيلفي ونشرها على حسابها الفايسبوكي بطريقة أثارت استهجان نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي.

مثل هذا التصرّف الفضيحة يثير العديد من التساؤلات حول مدى أهلية بعض النواب في نيل ثقة الشعب لتمثيله برلمانيا. فمرّة أخرى يُطرح اشكال نظام الاقتراع على القائمات الحزبية عوضا  عن الأفراد وهو ما يسمح بتسرّب مثل هذه الشخصية لمؤسّسة سيادية وطنية ، في الوقت الذي كان فيه أشاوس قوات الأمن بصدد تصفية الإرهابيين، السيدة الموقّرة سكري منهمكة في التقاط صورة تذكارية من موقع الحدث.

 

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟