نصائح عملية لشعر ناعم

تلف الشعر مشكلة تسبب الأرق للجميع فالعوامل البيئية, الإجهاد والعلاجات الكيميائية وغيرها كلها أسباب تؤدي إلى تقصف الشعر وإتلافه. لكن الالتزام ببعض النصائح البسيطة والخطوات المهمة باستعمال منتجات تتضمن تركيبتها عناصر مغذية لتحصلي على شعر ناعم وصحي في وقت قصير وبجهد أقل.

– استعملي البلسم المركز، لأنه يحتوي على تركيزات عالية من المكونات المرطبة التي تخترق الشعرة، أما التركيبات ذات الاستخدام اليومي، فتلتصق عادةً بسطح الشعر، ما يوفر نتائج فورية، ولكن ليس على المدى الطويل.

– إذا كان شعرك جافا، عليك استخدام البلسم العميق مرة واحدة في الأسبوع فقط، لتجنب تراكم المنتج. ولكن إذا كان جافا جدا، استخدمي بلسما عميقا مرة في اليوم لمدة ثلاثة أيام، ثم بدلي بينه وبين المنتج اليومي بالتعاقب لمدة أسبوع.
– اخلطي كميات متساوية من شامبو مصمم لنوع شعرك، وبلسم يحتوي على زيت النعناع، الذي يهدئ فروة الرأس. اغسلي شعرك بهذا الخليط المرطب. اتبعي هذه الخطوة بتطبيق بلسم مركز، مع فرك أطراف الخصلات به، واتركيه على الشعر لبضع دقائق,ثم اغسلي شعرك.
– إذا كانت أطراف شعرك متقصفة، فهذا يتطلب منك المزيد من العناية. بعد غسل شعرك بالشامبو، استخدمي بلسما يحتوي على بروتينات الكيراتين، فهذه المادة كفيلة بإغلاق نهايات الشعر المتقصف.

– بعد تجفيف الشعر بالفوطة، ضعي البلسم الذي لا يغسل لحماية الشعر من حرارة المجفف الكهربائي. وعند القيام بتجفيف الشعر، وجهي فوهة المجفف على الجذور والجزء المتوسط من الشعر، مع تجنب تمريرها على الأطراف أكثر من مرة، لكي لا تحرقيها. وللحصول على أفضل النتائج طبقي عليها البلسم قبل الاستحمام، فهو يحبس الرطوبة ويمنع الشامبو من تجريدها من الزيوت الطبيعية.
– استغني عن جهاز تنعيم الشعر (البابليس)، أو استخدميه مرتين في الأسبوع كحد أقصى، واتركي شعرك يجف طبيعيا كلما كان ذلك ممكنا.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.