هذه تغريدات الفنانين العرب بمناسبة حلول رمضان الكريم

تفاوتت تغريدات الفنانين والفنانات العرب بمناسبة حلول الشهر الفضيل، بين الدعاء بالسلام للعالم العربي المتألم، وبين التبريك بحلول الشهر، في جملة أو جملتين أو في كلمة واحدة. ومن بين هذه التغريدات نسوق التالية:
المطربة ماجدة الرومي: “يا رب السلام أعط العالم العربي كله، خصوصاً الشعوب العربية المتألّمة… السلام.. رمضان كريم لكم ولعائلاتكم جميعاً. أعاد الله هذه الأعياد المباركة على الدنيا كلّها بخيرٍ وراحة بال. آمين”.

عاصي الحلاني: “نقاء القلب ليس عيباً والتغافل ليس غباء والتسامح ليس ضعفاً والصمت ليس انطواء، هي تربية وعبادة بالأخص في الشهر الفضيل أعاده الله عليكم بالخير”.

راغب علامة: “رمضان كريم أعاده الله علينا وعليكم باليمن والسلام والخير والبركات. كل سنة والأمة العربية بألف خير”.

هيفا وهبي: “Ramadan kareem”
سيرين عبد النور :”رمضان كريم صيام مبارك كل عام وأنتم بخير، العالم العربي”.

نوال الزغبي :”شهر رمضان بيبدأ هالأسبوع ان شاء الله، بحب اتمنى من اليوم شهر خير ومبارك على الجميع مليء بالسلام والحب، وتنتهي الحروب عالشعب العربي.. يا رب” .

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟