هل بشرتك حساسة؟

التعرض المستمر لأشعة الشمس أو الاستخدام المفرط لمستحتضرات التجميل التي تحتوي على الكيماويات المضرة بالبشرة إلى جانب العوامل الداخلية مثل الوراثة والظروف الصحية، كلها عوامل تسبب الحساسية للبشرة، وبالتالي جفافها وتقشرها بسهولة. الحل يكمن في بعض الخطوات البسيطة التي ستساعدك في الحصول على بشرة نضرة وصحية من خلال اتباع برنامج خاص للعناية، يلائم طبيعة البشرة الحساسة واستعمال المستحضرات التي لا تضر بها ولا تسبب في تهيجها.

متى تكون البشرة حساسة ؟
قد تعتقدين أنك تمتلكين بشرة حساسة، قد لا تكون هكذا لأنك أخطأت في إختيار الكريمات التي تناسب بشرتك لذا عليك التعرف على نوعية بشرتك لاختيار منتجات لا تسبب لها الحساسية .
-عند استخدام مستحضر عناية أو تجميل لا يتناسب مع بشرتك، تظهر مثل هذه الأعراض احمرار والتهاب وبثور وجفاف شديد.
-عند استخدام منتج غير ملائم والاستمرار فيه تحصلين على بشرة حساسة فعلا إذا من الممكن أن تكون بشرتك جافة وتستخدمي منتجا يجعلها أكثر جفافا .
-إذا كانت بشرتك تتأثر بالطقس شديدة الجفاف في الشتاء وتصاب بالإحمرار في الصيف .
-عليك مراقية بشرتك بعد إزالة الشعر، إذا شعرت بحكة وأحسست باحتقان في الجلد أو احمرت البشرة طفح جلدي فإن بشرتك حساسة.
-إذا تهيجت البشرة من استخدام جل الاستحمام أو الصابون أو منظف به مادة عطرية قوية أو مادة عضوية أو كحول، فيجب أن تستبدليه بمواد لطيفة على البشرة.

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟