وزير الصحة الأردني لمواطنيه : اقلعوا عن القبل!

استقبل الأردنيون بكثير من الاستغراب دعوة وزيرهم في الصحة علي الحياصات إلى الإقلاع عن عادة “التقبيل” لتجنب الأمراض، وخصوصا أنفلونزا الخنازير التي أدت حتى الآن إلى مصرع ثلاثة أردنيين.

وأشار وزير الصحة إلى أهمية  “الوقاية الاجتماعية”، داعياً الأردنيين إلى الإقلاع عن عادة التقبيل عند السلام بشكل نهائي.

ومر من النظري  إلى التطبيق عندما دخل إلى الاجتماع في إحدى اللجان البرلمانية، حيث طلب من الحاضرين عدم تبادل القبل والاكتفاء بالسلام باليد، وتفادي استعمال نفس الفنجان عند شرب القهوة العربية في المناسبات الاجتماعية، والاستعاضة عن الفناجين الزجاجية بأخرى بلاستكية تستعمل لمرة واحدة، وضرورة الالتزام بأدب العطس.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .