كيف تتجنب المشاكل الصحية خلال رمضان

حتى نتجنب الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي المتعددة، ويمر شهر رمضان بدون أية مشاكل صحية، إليكم بعض النصائح الصحية التي علينا مراعاتها خاصة مع الصيام.

* تجنب تناول الماء المثلج في بداية الإفطار فهو يؤدي إلى حدوث تقلصات وسوء هضم بالمعدة، وتجنب تناول الطعام المقلي والغني بالدهون.

* يفضل عدم تناول الحلويات المركزة بعد الإفطار وإنما تناول فاكهة طازجة أو حلويات بسيطة.

* الإكثار من شرب السوائل لتعويض الجسم عما فقده خلال فترة الصيام في الجو الحار.

* من الأفضل تجنب شرب المنبهات كالشاي والقهوة في أوقات متأخرة من الليل فهي مدرة للبول وتفقد الجسم احتياجاته من السوائل.

* الحرص على أن تكون وجبة الإفطار متنوعة مع تجنب الإسراف في تناول الطعام لأن ذلك يتعب المعدة ويؤدي إلى عسر في الهضم.

* الحرص على ألا تكون وجبة الإفطار كبيرة لأن ذلك يؤدي إلى خمول الجسم أو النعاس بسبب نقص كمية الدم في العضلات وأطراف الجسم.

* تجنب الأكل المتواصل بين الإفطار والسحور.

* توزيع وجبات الأكل مع ترك مدة زمنية بينها، مضغ الأكل جيدا وعدم تناوله بسرعة لتجنب أي مشاكل هضمية، ومن الأفضل عدم النوم بعد الأكل مباشرة.

* بالنسبة لأصحاب الأمراض المزمنة، عليهم عدم تغيير أوقات تناول الدواء إلا باستشارة الطبيب المعالج.

تم تصوير الأغنية على شكل فيديو كليب، الذي يتحدث عن قصة المرأة التي ينبغي لها نسيان شخصا كانت تجمع معها رابط ام يتكلل بالنجاح، وأن لا تخرب زواجه بعد تأسيسه لحياته الجديدة.
يحتفي مهرجان كناوة وموسيقى العالم الصويرة بدورته الخامسة والعشرين من 27 إلى 29 يونيو المقبل. أول ربع قرن من التفرد والذي شهد توالي أكبر أسماء الجاز وموسيقى العالم إلى جانب معلمي كناوة فوق منصات المهرجان.
تتواصل نجاحات منال بنشليخة وتفوقها في مجال الفن والموضة، حيث تثبت مرة بعد مرة قدرتها على الابتكار والتألق. ويتطلع الجمهور بشغف للمزيد من الإنجازات الرائعة القادمة من هذه النجمة الموهوبة.