مجموعة مرجان هولدينغ تشجع الثقافة، وتجدد التأكيد على دعمها ل “صنع في المغرب” مع الترويج للهاشتاغ Dimamaghrib# بمناسبة كأس العالم لكرة القدم

تصميم قطع أصلية موجهة لتشجيع الصناعة المحلية للنسيج والألبسة، تقوية بصمة المصممين المغاربة الشباب وDimamaghrib#، ذلك هو طموح مرجان التي جمعت بين الإفادة والأسلوب وطورت خطها الخاص للفن الشعبي (pop art) عبر ثلاث تصاميم.

شكل Dimamaghrib#، الهاشتاغ الأكثر تقاسما في المملكة، مصدر فكرة مثيرة أطلقتها مجموعة مرجان. وترتكز هذه المبادرة، التي تغطي العديد من الأهداف، على أساس اتفاقية التزويد الموقعة بين مرجان ووزارة التجارة والصناعة والجمعية المغربية لصناعة النسيج والملابس والفدرالية الوطنية للصناعات الغذائية.

ملتزمة بإبراز منتوج صناعة النسيج الوطنية و المصنوع 100 % بالمغرب، وجدت مرجان وسيلة لجدب انتباه زبنائها من خلال بعض رموزهم المفضلة : عشق المغرب، كرة القدم والموضة. كما تستهدف المبادرة أيضا تثمين المنظومة الصناعية لقطاع النسيج المغربي المعترف بها من قبل كبريات علامات الموضة العالمية.

ثلاث كفاءات شابة، أيوب نورمال، ياسين مرابط وكوثر براز، عكفوا على تصريف الهاشتاغ، كل حسب أسلوبه الخاص. دعي كل واحد من هؤلاء المصممين الواعدين، المتحدرين من أكادير والدار البيضاء وطنجة، إلى وضع تصور للشعار عبر مطياف عالمه الخاص. فجاء محاكا من المراجع الثقافية المغربية، موشى بألوانا قوية مندرجة بحزم ضمن توجهات الموضة.

وسهرت مجموعة مرجان هولدينغ، التي شرعت للمرة الأولى في تصميم ملابس من فن الموضة الشعبية ( pop art)، على تشجيع المشروع عبر مده بمزايا أساسية : أصالة الموديلات، نسيج مريح وأسعار في المتناول.

متوفرة في 41 من الأسواق الكبرى للمجموعة عبر التراب الوطني للمملكة، ستعرض ألبسة “تي شورت” بسعر 99 درهم للقطعة الواحدة.

« أردنا أن نصمم لباسا يحمل رسالة ويتحدث لشعورنا الوطني، جميل عند الارتداء وفي المتناول. بزخارف تتجاوز الأزمنة، ونسيج متين. إنه إنتاج مغربي 100 %. إنه من الأعمال التي تتحدث إلينا كمستخدمين بمرجان وكمواطنين مغاربة والتي نتمنى أن يتم تكرارها بأشكال مختلفة »، حسب تصريح المدير العام المساعد لعلامة مرجان.

رائدة التوزيع العصري بالمغرب، مرجان تعيد التأكيد من خلال ذلك، ليس فقط على طابعها العابر للأجيال، وإنما أيضا على رغبتها في الاستثمار في مجالات غير مسبوقة بشراكة مع الشباب المغاربة. كما أن هذه المبادرة ستكون الأولى ضمن مشروع طويل المدى يهدف إلى تشجيع المهارات المغربية وعلامة “صنع في المغرب”.

ستكون المنتوجات متاحة في متاجر مرجان ابتداء من فاتح أكتوبر 2022.

 يقضي الأطفال وقتا طويلا جدا أمام الشاشات، ووفقا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال والمراهقين، يقضي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاما ما بين أربع إلى ست ساعات يوميا في مشاهدة أو استخدام الشاشات، يمكن للآباء خاصة في فترة العطل المدرسيبة ابتكار أنشطة أخرى مناسبة للأطفال وتحقق المتعة للآباء والأبناء.
في إطار شراكة استراتيجية تهدف إلى جعل البحث والابتكار رافعتين أساسيتين للتنمية الوطنية، تم إبرام اتفاقية إطار بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط "Fondation OCP .
أعلنت شركة Warner Music MENA عن توقيعها عقود تعاون مع ثلاثة من أبرز الأسماء في مشهد الموسيقى الحضرية المغربية، ويتعلق الأمر بكل من Dizzy DROS، Snor، وKouz1 .