5 طرق لتجديد روح الثقة في نفسك

هذه 5 طرق لتجديد زاد الثقة في النفس كلما حصلت انتكاسة أو تراجع في المعنويات :
الإيجابيات : إذا كنت تشعر بتراجع إحساسك بالثقة بالنفس ذكّر نفسك بـ 5 إيجابيات بدلاً من التركيز على السلبيات. دوّن 5 أشياء عظيمة قمت بها في حياتك.

استعرض حياتك : تساعد ألبومات الصور على استعادة مراحل حياتك وإنجازاتك خلال فترات سابقة. تساعد هذه العملية على ترميم أي اهتزاز في الثقة قد تتعرض له.

تحدث إلى نفسك :أحياناً ما تذهب طاقتك الإيجابية إلى أشخاص آخرين، لكن يمكنك الاستفادة من هذه الطاقة لنفسك. قبل أن تذهب للعمل قف أمام المرآة ووجّه بعض المجاملات لنفسك سواء بخصوص الشعر أو الزي أو البشرة.

نفسك أولاً : لا يعني ذلك إغلاق الأبواب في وجّه الآخرين وإنما تدليل نفسك ببعض الحيل البسيطة كأن تذهب للصالة الرياضية بدلاً من الذهاب لتسوق مشتريات البيت، أو الذهاب إلى جلسة تدليك (مساج) قبل القيام ببعض الواجبات الاجتماعية.

مواقع التواصل الاجتماعي : قد تؤدي متابعة صفحات الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، واستعراض تحديثات الصور إلى بناء صورة مفادها أن حياتهم مثالية وأن حياتك مزرية مقارنة بهم، فيؤثر ذلك على تقديرك لذاتك. في هذه الحالة ابتعد كل فترة عن الفيس بوك لمدة أسبوع أو اثنين لتأكيد الثقة بالنفس.

حلت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، جيل بايدن، بعد ظهر اليوم السبت بمراكش، في إطار زيارة إلى المغرب.
في قرار جديد، منعت حركة طالبان  النساء الافغانيات من العمل مع منظمة الأمم المتحدة في البلاد التي اعتبرت إن القرار يأتي في سياق سلسلة من الإجراءات التمييزية التي تنفذها سلطات الأمر الواقع بهدف تقييد مشاركة النساء والفتيات بشدة في معظم مجالات الحياة العامة واليومية.
مجموعة أرونج.. الراعي الماسي لمعرض جيتكس أفريقيا 2023، تعزز مكانتها كشريك تكنولوجي مرجعي في المنطقة