5 طرق لتجديد روح الثقة في نفسك

هذه 5 طرق لتجديد زاد الثقة في النفس كلما حصلت انتكاسة أو تراجع في المعنويات :
الإيجابيات : إذا كنت تشعر بتراجع إحساسك بالثقة بالنفس ذكّر نفسك بـ 5 إيجابيات بدلاً من التركيز على السلبيات. دوّن 5 أشياء عظيمة قمت بها في حياتك.

استعرض حياتك : تساعد ألبومات الصور على استعادة مراحل حياتك وإنجازاتك خلال فترات سابقة. تساعد هذه العملية على ترميم أي اهتزاز في الثقة قد تتعرض له.

تحدث إلى نفسك :أحياناً ما تذهب طاقتك الإيجابية إلى أشخاص آخرين، لكن يمكنك الاستفادة من هذه الطاقة لنفسك. قبل أن تذهب للعمل قف أمام المرآة ووجّه بعض المجاملات لنفسك سواء بخصوص الشعر أو الزي أو البشرة.

نفسك أولاً : لا يعني ذلك إغلاق الأبواب في وجّه الآخرين وإنما تدليل نفسك ببعض الحيل البسيطة كأن تذهب للصالة الرياضية بدلاً من الذهاب لتسوق مشتريات البيت، أو الذهاب إلى جلسة تدليك (مساج) قبل القيام ببعض الواجبات الاجتماعية.

مواقع التواصل الاجتماعي : قد تؤدي متابعة صفحات الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، واستعراض تحديثات الصور إلى بناء صورة مفادها أن حياتهم مثالية وأن حياتك مزرية مقارنة بهم، فيؤثر ذلك على تقديرك لذاتك. في هذه الحالة ابتعد كل فترة عن الفيس بوك لمدة أسبوع أو اثنين لتأكيد الثقة بالنفس.

يقارن الشخص نفسه وأبناءه بغيره فيفتح أبواب قد لا يستطيع إغلاقها، منها أبواب إيجابية قد تدفع الأسرة للأمام، وأخرى سلبية قد تشكل تلوثاً وإفساداً للمناخ الأسري.
أعلنت عيادة الدكتورة إيمان السلاوي عن وصول تقنية ثورية في مجال الطب التجميلي والتجديدي إلى المغرب، وهي تقنية اكسوسوم الإكسوميد للبشرة والشعر.
عندما كتب الروائي الشهير «يوسف السباعي» فيلمه «حبيبي دائما» قدم فرضية اللانهائية للحب، ولكنه لم يقل لنا كيف يعيش هذا الحب بلا تاريخ انتهاء صلاحية، وما هي الوصفة التي يتبعها العُشاق للحفاظ على بذرة المودة دون أن تذبل.