5 طرق للتغلب على العطش في رمضان

يقترح الأطباء ومختصو التغذية خمس طرق فعالة لتجنب العطش خلال سهر رمضان، وهذه الطرق هي:

1- الابتعاد عن تناول العصائر المحلاة صناعيا. فهي على العكس من الاعتقاد السائد.
2- تناول كميات كبيرة من المياه تتراوح بين لترين إلى 3 لترات في الفترة التي تعقب الإفطار وحتى السحور كي يعوض الجسم المياه التي يفقدها طيلة ساعات الصوم.

3- الابتعاد عن الأطعمة المقلية كلما أمكن، فالمقليات تزيد الشعور بالعطش.

4- تناول الحلويات بكثرة من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون. فابتعد عن الحلويات بقدر الإمكان لأنها تزيد أيضا الشعور بالعطش.

5- الابتعاد عن بذل نشاط بدني كبير خلال ساعات الصوم، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة من شأنه المحافظة على المياه داخل الجسم.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .