6 اشهر سجنا للراقصة صافنياز بتهمة إهانة علم مصر

قضت محكمة جنح العجوزة بحبس الراقصة الأرمينية صافيناز 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه في قضية إهانة العلم المصري.

وكانت سيدة أعمال ومالكة فندق شهير بمنطقة المهندسين قد تقدمت ببلاغ لنيابة العجوزة، تتهم فيه الراقصة “صافيناز” بإهانة العلم المصري.

وتنص المادة 223 على أن العلم الوطني لجمهورية مصر العربية، مكون من ثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والأحمر، وبه نسر مأخوذ عن “نسر صلاح الدين” باللون الأصفر الذهبي، ويحدد القانون شعار الجمهورية وأوسمتها وشاراتها وخاتمها ونشيدها الوطني، وإهانة العلم المصري جريمة يعاقب عليها القانون.

وكانت الراقصة صافيناز قد أثارت غضب المصريين بسبب إحيائها حفلة في عيد الفطر في أحد المنتجعات السياحية على ساحل البحر الأحمر مرتدية بدلة رقص على شكل علم مصر، وعلى إثر ذلك تم تقديم عدة بلاغات للنائب العام ضدها.
وأطلق ناشطون سياسيون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بطرد الراقصة، بسبب ما اعتبروه جريمة وإهانة لرمز وطني.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “اطردوا صافيناز من مصر”، حيث عبر مغردون عن غضبهم من موقف الراقصة، فيما سخر آخرون من المطالبة بطردها.

 

تستعد الممثلة المغربية هند بنجبارة للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل بعد تألقها في السنوات الأخيرة في الدراما المغربية والكوميدية.
يتناول الفيلم هذه القضايا ويستعرض كيفية تغير بعض الأمور وثبات الأمور الأخرى، وكيف يُمكن تحقيق الأحلام والتطلعات في الحياة الواقعية والأحلام.
حققت بوطازوت نجاحًا كبيرًا في مجالي الدراما والكوميديا، مما ساهم في زيادة شعبيتها في المغرب.