7 خطوات لبشرة مخملية

الحصول على بشرة مثالية، نضرة وخالية من العيوب، تحقيق هذه النتيجة ليس بالأمر السهل وهذا راجع إلى عوامل كثيرة تؤثر سلبا على بشرتك وتحول دون حصولك على وجه مشرق ونقي، فتلجئين إلى كريم الأساس لإخفاء العيوب. اليوم أصبح بإمكانك الاستغناء عن هذه الخطوة الجمالية باتباعك لأهم الطقوس والعادات اليومية التي ينصح بها خبراء التجميل.

1 تنظيف البشرة وترطيبها
تنظيف البشرة والترطيب اليومي من الخطوات الأساسية للحصول على بشرة نقية وناعمة. فكل أنواع البشرة هي بحاجة للترطيب حتى الدهنية عكس الاعتقاد الخاطئ، إذ يساعد ترطيبها على تنظيم إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. كما أن الترطيب بشكل منتظم يقي البشرة من التجاعيد والترهلات ومشكلات التقلبات المناخية.

2 الوصفات الطبيعية وماسكات الوجه
اختاري الماسكات أو الوصفات المناسبة لنوعية بشرتك، فعلى سبيل المثال، تحتاج البشرة الدهنية للماسكات التي تحتوي على الطين لامتصاص الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. أما البشرة الجافة، فتحتاج إلى الوصفات الطبيعية المرطبة مع الحليب. عند الاستعمال ضعيها على البشرة لمدة عشرة إلى عشرون دقيقة مع تجنب محيط العينين.
3 ممارسة الرياضة
ممارسة التمرينات لمدة 20 دقيقة على الأقل خلال اليوم يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم. مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة، فتحصلي على بشرة منتعشة وخدود وردية. كما أنها توفر للبشرة الظروف المثالية لإنتاج الكولاجين وتقوية الألياف التي تساعد في حماية البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

4 إزالة الماكياج قبل النوم
هي خطوة جمالية ضرورية للحفاظ على جمال ونضارة البشرة. لأن ترك بقايا الماكياج على بشرتك طوال الليل يتسبب في انسداد المسام والعديد من مشكلات البشرة. ضعي مزيل الماكياج على أطراف أصابعك، وابسطيه على الوجه في حركات دائرية، من دون فرك البشرة بقوة تفاديا لتمزيقها. امسحي الفائض بعد ذلك بقطعة قطن ناعمة أو منديل ورقي، من دون الشد على البشرة. ولا تنسي العنق والحاجبين.

5 كريمات العناية الليلية

تعرض البشرة للعديد من العوامل خلال النهار يفقدها المرونة ويظهر التجاعيد عليها. وهنا تكمن أهمية استعمال الكريمات الليلية لاستعادة نضارة وحيوية البشرة، حيث تقوم البشرة بتجديد خلاياها ليلا بشكل مكثف وتكون أكثر قابلية لامتصاص مواد العناية، ومما يزيد من تأثير هذه الكريمات المخصصة للعناية أنها تحتوي على تركيبات تعمل على تغذية بشرتك في الفترة التي تقوم فيها الخلايا بتجديد نفسها في الليل. لذا فاستخدامها ضرورة لكل سيدة.
6 مستحضرات لإزالة البقع والتصبغات
أول خطوة لإزالة البقع والتصبغات هي التقشير. اختاري مقشر بحبيبات ناعمة واستعمليه مرة إلى مرتين في الأسبوع لتتخلص البشرة من الخلايا الميتة ولتنظيف المسامات من الأعماق مما يسهل عملية امتصاص الكريمات والأمصال. والخطوة الثانية هي استعمال المستحضرات المخصصة لعلاج البقع وتوحيد لون البشرة، أما بالنسبة للهالات المحيطة بمنطقة حول العين فعليك بشرب كميات كافية من الماء واختيار مستحضر فعال يعمل على تخليص المنطقة من السوائل الزائدة تحث الجلد ويقوي الأوردة الضعيفة التي تتسبب في ظهور اللون الأزرق تحت العين.

7 النوم الهانئ
يحتاج الجسم إلى بعض الراحة لتجديد خلاياه وإصلاح التلف. لذلك، احرصي على النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات خلال الليل لتحصلي على بشرة مشرقة وخالية من العيوب. اختاري الزيوت العطرية كالخزامى والبابونج الكفيلة بإزالة التوتر وتحفيز النوم. يكفي أن تضعي بضع قطرات من هذه الزيوت على الوسادة قبل الاستسلام لنوم عميق.

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟