اللوك الجديد للأميرة للامريم

تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين للإعلان عن الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، اعطت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، رئيسة المرصد الوطني لحقوق الطفل، الانطلاقة الرسمية للعمل بالجدول الوطني الجديد للتلقيح بالمركز الصحي “النور” بمدينة الرباط. وقد كان ملفتا اللوك الجديد الذي اختارته الأميرة لإطلالتها حيث ظهرت بقصة قصيرة مختلفة عن القصات الكلاسيكية التي تعود المغاربة على رؤية الأميرات بها منذ عهد والدهن الملك الراحل الحسن الثاني الذي كان حريصا على المظهر الكلاسيكي للآميرات وفقا للبرتوكول الملكي. اللوك الجديد للأميرة أبرز ملامح الأميرة وعكس روح جمالها  المغربي الأصيل.

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.