المجلس الثقافي البريطاني والبنك الدولي يشجعان الشباب على خلق المقاولة الاجتماعية

في إطار مشروعه النموذجي، مسابقة المقاولة الاجتماعية، أشرف المجلس الثقافي البريطاني بشراكة مع البنك الدولي على تسليم الجوائز للمشاريع الرائدة،…من خلال تتويج عشر فائزين بجائزة عشرة آلاف دولار لكل مشروع، بالإضافة إلى الاستفادة من برنامج مواكبة بهدف تطوير مشاريعهم وكفاءاتهم بإشراف خبراء بريطانيين ومغاربة، تم اختيار الفائزين من ضمن ثلاثين مترشحين استفادوا من تدريب مكثف حول المقاولة الاجتماعية تحت إشراف خبراء بهدف تمكين المشاركين من تطوير برنامج عمل لمشاريع مقاولاتهم الاجتماعية وتقوية كفاءاتهم. وتنظم المسابقة تحت عنوان خلق فرص للشغل وخدمات إدماج الشباب في المغرب، وتتمحور المشاريع حول أفكار بأهداف اجتماعية موجهة للشباب في مجالات الوساطة، والتكوين، والتحضير للعمل، والتوجيه المهني. وتهتم المشاريع أيضا بالإدماج الاجتماعي للشباب من خلال أنشطة رياضية، موسيقية وثقافية، وتتمركز مشاريع/أفكار المقاولة الاجتماعية في جهتي الرباط والدار البيضاء.

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.