تناول عصير الطماطم يوميا يمنع هشاشة العظام

أكدت دراسة كندية أن كوبين من عصير الطماطم يوميا يمنع هشاشة العظام حيث يحتوي على عنصر الليكوبين وبعض مضادات الأكسدة التي تعمل على خفض سرطان البروستات لدى الرجال والحماية من بعض أمراض القلب.

ولاحظت الدراسة أن هناك زيادة كبيرة في مستويات الدم من مادة تيلوبتيد وهي المادة الكيميائية التي توجد في الدم عند هشاشة العظام بينما قلت هذه النسبة لدى اللاتى تناولن كوبين من عصير الطماطم يوميا الدراسة أجريت على بعض النساء في كندا تناولن كوبين من عصير الطماطم يوميا وأخريات امتنعن عن تناول أي منتجات للطماطم لمدة شهر وتتراوح أعمارهن ما بين 50 و 60 عاما.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .