ريهانا : الوجه الإعلاني لدار الأزياء العالمية ديور

بعد ناتالي بورتمان وجنيفر لورانس وماريون كوتيار، اختارت دار الأزياء الفاخرة  DIOR المغنيه الأمريكية الشهيرة ريهانا، لتكون بطلة لحملتها الإعلانية الربيعية «الحديقة السرية» ، التي  جرى تصويرها بقصر فيرساي بالعاصمة الفرنسية باريس، تحث قيادة المصور الأمريكي ستيفن كلين. للإشارة فهذه هي المرة الأولى التي تختار ديور، امرأة صاخبة  ببشرة سوداء، وهو ما اعتبرته ريهانا حدثا حقيقيا لها ولثقافتها، وللعديد من الفتيات، بغض النظر عن لون بشرتهن، معتقدة أن اعتراف  ديور بها، يعني الكثير للمرأة وهو أن تشعر أنها جميلة وأنيقة وخالدة.

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.