في عيد الحب في هولندا ..قبلة عوضا عن  طابع البريد

 لم يفوت الهولنديون العرض المميز الذي قدمته لهم هيئة البريد الوطني بقبولها الظروف البريدية المطبوعة بقبلة بأحمر الشفاه عوضا عن الطابع البريدي وذلك بمناسبة يوم الحب “فالانتاين”، وأرسلوا عشرات الالاف من بطاقات التهنئة الى أحبابهم في يوم الحب 14 فبراير.
وكانت هيئة البريد الوطني قد وعدت االمواطنين الهولنديين بايصال  كل البطاقات في عموم هولندا في عيد العشاق إذا كانت مبهورة بقبلة من أحمر الشفاه في طرف الظرف ومرسلة في صندوق البريد قبل الساعة الخامسة من مساء يوم 13 فبراير.
وقد لقنت الشركة أجهزة المسح الضوئي للطوابع , التعرف على قبل أحمر الشفاه خلال الأيام القليلة الماضية حتى تتأكد تماما أن كل شئ سيسير على ما يرام.
وقال المتحدث باسم الشركة إنه تم طبع قبلات بأحمر الشفاه على 500 من البطاقات البريدية كتجربة , مشيرا بأن حوالي نصف مليون بطاقة معايدة بيوم الحب “فالأنتين” يجري إرسالها بالبريد في هولندا كل عام.

 

كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.
تستعد مدينة فاس يوم الجمعة المقبل لاحتضان مهرجان فني كبير يحتفي بالثقافة و الفن المغربي من خلال عرض أزياء للقفطان المغربي تحت عنوان manoir du caftan في دورته الثانية والذي سيحتضنه المركب السياحي Diamant vert بمشاركة مصممين من كل جهات المملكة و بحضور ألمع نجوم الفن والإعلام المغاربة