منع الطلاب من صيام رمضان بمدارس لندن

أعلنت أربع مدارس ابتدائية تابعة لأكاديمية ” ليون ” في العاصمة البريطانية لندن، منع الطلاب المسلمين من الصيام طيلة شهر رمضان المقبل.

فقد قام ”أرون رايت” مدير مدرسة “باركلي” الإبتدائية التابعة للأكاديمية، بإرسال  مطبوع الأسبوع المنصرم  إلى أولياء أمور الطلاب، يمنعهم بموجبها من الصوم.

وورد في الرسالة “علمت أن الشريعة الإسلامية تفرض على البالغين صوم رمضان، وأن مدة الصيام العام المنصرم تجاوزت الـ 18 ساعة، وهذة فترة طويلة يقضيها الطلاب بدون أكل وشرب، لذا نمنع الطلاب من الصوم”.

وذكرت صحف بريطانية أسماء المدراس الابتدائية الثلاث، وهي “سبورن”، و”توماس غامويل”، و”بروك هاوس”، فيما علّق “جوستين جيمس” مدير الأكاديمية، على الرسالة من خلال الصفحة الرسمية للأكاديمية، مطالباً أولياء الأمور الراغبين بصيام أبنائهم، إجراء لقاء مع مدراء المدارس بشكل فردي لمناقشة ضمان سلامة الأطفال خلال شهر رمضان.

من جانبها، نددت الرابطة الإسلامية في بريطانيا، في بيان لها، بالقرار الصادر عن إدارة المدارس قائلة “إن الإسلام دين يحمي حقوق الأطفال غير القادرين على الصيام”.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .