مهرجان اليغريا يعود بعد غياب

بعد ثلاث سنوات من الغياب تم تنظيم الدورة الثامنة لمهرجان اليغريا،بشفشاون، بمشاركة عدد من الفنانين المغاربة والأجانب. مختلف أنماط
الموسيقى المغربية والغربية التي تمت برمجتها،ا منحت المهرجان بعده الدولي كجسر لتقارب الثقافات. حفلات المهرجان أحياها عدد مهم من نجوم الغناء والموسيقى المغربي : مجيد بقاس مبدع بلوز كناوة الإفريقي، الفرقة البرازيلية صامباطوك حكيم اووم جمال نعمان والشاب فضيل، إضافة ألى عرض خاص بعنوان ”شعلة النجوم كان يا ما كان“ يحمل توقيع الفنانة فاطيم العياشي وابن مدينة الشاون حميد الحضري.

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.