مهرجان قرطاج السينمائي يعرض فيلم عيوش «الزين اللي فيك»

وصفت المنتجة التونسية درة بوشوشة فيلم نبيل عيوش «الزين اللي فيك» بالفيلم المهم والجريء، وقالت مديرة مهرجان قرطاج السينمائي سأكون سعيدة بعرض الفيلم في أيام قرطاج السينمائية لأنه يطرح نقاشا حقيقيا، وصريحا حول واقع تعيشه فئة مسحوقة في المجتمع.
فيلم «الزين اللي فيك» خلق جدلا كبيرا بعد نشر المخرج مقاطع ساخنة منه على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال عيوش في حوار صحفي : «الدعارة مشكلة عالمية تتجاوز حدود المغرب والعالم العربي. لا أحد استطاع إيجاد حلّ لها، حتى في الغرب. في فرنسا، يناقشها البرلمان بين حين وآخر. الأسئلة نفسها تتكرر : أيجب معاقبة الزبون، أم القوّاد، أم عاملة الجنس؟ النقاش لم يُغلق بعد. ما يميز عاملات الجنس المغربيات، أنهن قادرات على إعالة الآف العائلات. هؤلاء الفتيات لا يعملن في الدعارة لصرف المال على أنفسهن بل لدعم العائلة».

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .