موازين / حفلة النهضة تألق مغربي

موازين/ نساء : نعيمة الحاجي

بين فدوى المالكي ودنيا باطما القادمة من لبنان محملة بجائزة الموريكس دور، وابتسام التي توجت ملكة جمال ستار أكاديمي منذ فترة، أعادت حفلة النهضة في اليوم ما قبل الأخير من موازين هاجس الفن والفنانة المغربية، الثلاثي توحدوا بالريبرتوار المغربي والخليجي، مثلما تجابوا مع ابداعاتهن الخاصة التي تشهد لاسم كل واحدة بالحضور الذي يقوي من استحقاق منصة النهضة، في حفلة  اعتبرت مغربية مائة بالمائة حتى من خلال أزياء السهرة التي عادت لنسرين ياحي مصممة الأزياء المغربية.

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.