نصائح ذهبية للعناية بالبشرة الحساسة

العناية والدقة والمتابعة، ثلاث نصائح ذهبية لا غنى عنها في التعامل مع البشرة الحساسة، لإكسابها الليونة والترطيب المناسب، وللتعامل الأمثل مع هذه النوعية من البشرة، اتبعي الخطوات التالية :
– لإخفاء التهاب البشرة الحساسة عليك اختيار كريمات تسيطر على الاحمرار وتتغلب على التوثر الذي قد يصيبها .
– اغسلي بشرتك مرتين يوميا صباحا ومساءا مع ترطيبها ليلا وعدم تقشيرها سوى مرة واحدة كل أسبوعين .
– حافظي على استخدام كريم الوقاية من الشمس يوميا مع مراعاة أن يكون مخصصا للبشرة الحساسة .
– تجنبي مستحضرات البشرة المحتوية في مكوناتها على الكحول واستعملي مستحضرات الماكياج الخالية من العطور والزيوت لتتجنبي انسداد مسام البشرة .
– اختاري المستحضرات الخاصة بالبشرة الحساسة لأنها مختلفة كليا عن تلك المو جهة للبشرة الجافة أو المختلطة أو الدهنية .
عند استخدام أي مستحضر جديد يجب دائما اختباره في منطقة غير واضحة خلف الأذن والانتظار لمدة 24 ساعة لملاحظة أي رد فعل غير طبيعي من تهيج واحمرار .
– الترطيب بحذر فالبشرة الحساسة هي الأكثر تأثرا بالعناصر والمركبات لذلك يجب ترطيبها مرة في الصباح وفي المساء لحمايتها من فقدان المياه والحفاظ على الحاجز من تأثيرات العوا مل البيئة الملوثة.
اقرئي التعليمات من خلال الملصقات وابحثي دائما عن المستحضرات الخالية من العطور والمواد الحافظة لأنهما أكثر أسباب تهيج واحمراره.
– اغسلي بشرتك مرتين يوميا لا أكثر للحفاظ على مسام نظيفة ولكن أكثر من ذلك يضر بالبشرة ويزيد من احمرارها مع اختيار منظف لطيف جدا خاص بالبشرة الحساسة ولاتفركي بشرتك لإزالة المكياج والأوساخ ولكن كوني لطيفة معها

تستعد الممثلة المغربية هند بنجبارة للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل بعد تألقها في السنوات الأخيرة في الدراما المغربية والكوميدية.
يتناول الفيلم هذه القضايا ويستعرض كيفية تغير بعض الأمور وثبات الأمور الأخرى، وكيف يُمكن تحقيق الأحلام والتطلعات في الحياة الواقعية والأحلام.
حققت بوطازوت نجاحًا كبيرًا في مجالي الدراما والكوميديا، مما ساهم في زيادة شعبيتها في المغرب.