5 قواعد ذهبية لشعر كثيف وصحي

بما أن كثافة الشعر القصوى أصبحت مطلب العديد من السيدات، فالمكملات الغذائية، والمنتجات الجيدة، والقصات المناسبة واختيار ألوان الصبغات بطريقة احترافية... دليلك لشعر كثيف بمظهر صحي ولامع.

لتوفير العناية الملائمة لشعرك، من الضروري فهم احتياجاته، وكذلك الأسباب التي تؤدي إلى تكسره وتقصفه، والتي غالبا ما تتفاقم خلال التغيرات الموسمية. إليك أبرز هذه الأسباب والحلول المناسبة لاستعادة كثافة شعرك وصحته.

1.  التعرف على أسباب تقصف الشعر وفقدان كثافته

بصرف النظر عن الوراثة، هناك عدة عوامل يمكن أن تكون سببا في تساقط الشعر. منها الإجهاد الذي يؤدي إلى فقدان الشعر، ويكون نتيجة رد فعل الجسم والعقل اتجاه الضغط النفسي، وعادة لا يستمر لفترة طويلة، لكن التخلص منه يحتاج فترة علاج قد تصل إلى ستة أشهر، تتطلب راحة نفسية، والحصول على قسط كافي من النوم ليلا واتباع نظام غذائي غني بفيتامين ب، يتكون أساسا من الحبوب الكاملة والبروتينات والخضروات الورقية.

هناك أيضا، الإفراط في استخدام المنتجات والصبغات التي تساهم بشكل مباشر في إضعاف فروة شعرك عن طريق تدمير أليافه القوية. لتفادي مخاضر هذه المنتجات يمكنك أخذ قسط من الراحة من صبغات الشعر، وتجنب تعرض شعرك للحرارة قدر الإمكان، والحرص على حمايته باستخدام رذاذ الوقاية من حرارة المجفف الكهربائي. ولا تنسي اختيار شامبو وبلسم بتركيبة خالية من الكبريتات، وتغذية شعرك بماسكات ليلية (مرة واحدة في الأسبوع) وتطبيق زيوت للشعر الناعم قبل استخدام الشامبو.

بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية المتمثلة في فترة الحمل والرضاعة، وأيضا المشاكل المتعلقة بالغدة الدرقية التي تؤثر بشكل واضح على صحة شعرك، لذلك لا تنسي استشارة الطبيب في حالة تفاقم الوضع.

2. استعمال منتجات بتركيبات مكثفة للشعر مع أدوات مناسبة

تتوفر مجموعة واسعة من المنتجات بالعديد من الماركات العالمية تساعد في زيادة كثافة الشعر والعناية به. هناك علاجات مغذية تكافح إفراز الزهم الزائد في الشعر وتنعش فروة الرأس وتمنع فقدان الشعر. عند القيام بتجفيف شعرك وتصفيفه اختاري فرشاة السيراميك، ومجفف الشعر الأيوني الذي تنبعث منه الأيونات السالبة، كونه يعيد توازن شعرك ويمنحه مظهر ناعم وخالي من التجعد. لا تنسي تنشيف شعرك بالفوطة أولا، لأن استخدام المجفف الكهربائي مباشرة على الشعر المبلل يلحق ضررا عميقا بالشعر. اعتمدي رذاذًا معززًا للجذور، يضيف حجما للشعر ويمنحه ثباتا وكثافة أفضل. 

3. التركيز على المكملات الغذائية

للحصول على شعر أكثر كثافة، اتبعي نظاما غذائيا بسيطا ومغذيا يعتمد على البروتينات الخالية من الدهون والخضروات الورقية والجزر للحصول على فيتامين أ.

تناولي أيضًا دورات من المكملات الغذائية التي تحفز نمو الشعر وتمنحه المزيد من الكثافة. احرصي على أن تحتوي هذه المكملات على الكيراتين، إل-ليسين، بروتين الصويا، الحديد، فيتامينات ب 12 و د3. 

4. اختيار القصة واللون المناسبين

تمنح قصة الشعر القصيرة انطباعا فوريا لشعر أكثر كثافة. جربي الغرة الجانبية لإخفاء أي فراغات بفروة الرأس، وواظبي على قص أطراف الشعر التالفة كل 3 أشهر. اختاري لون صبغة الشعر بعناية، وبدل اعتماد درجة واحدة، يفضل استخدام درجات متعددة مع تقنية التموجات التي تمزج بين الخصلات الفاتحة والداكنة، لإضفاء مزيد من العمق ولمظهر شعر أكثر كثافة.

5. اعتماد عادات صحية يومية

قد يمتص القطن كل الرطوبة من الشعر، لذا استبدلي غطاء وسادتك المعتاد بغطاء من الحرير، مما يمنع الجفاف ويحد من الاحتكاك. واظبي على قص أطراف الشعر بشكل منتظم، بدل اعتماد قصات كلاسيكية، لأن هذه الخطوة تحافظ على طول الشعر وتقضي فقط على الأطراف المتقصفة بسبب التلوث واستخدام أدوات التصفيف الساخنة.

1 رغوة K Mousse Bouffante من KERASTASE PARIS تمنح الشعر مظهرا أكثر كثافة وتثبيته لفترة طويلة.

2 شامبو Soin Lavant من HAIR RITUEL BY SISLEY بخلاصة زيت كاميليا، يعمل على تكثيف فروة الأس.

3 سيروم CAMELEO HAIR SILK من DELIA COSMETICS  بتركيبة طبيعية وتكنولوجيا متطورة تمنحك شعرا صحيا ولامعا.

4 بلسم   APRES SHAMPOIGNE PURIFIANTمن LE PETIT OLIVIER بخلاصة الألوي فيرا والشاي الأخضر، يرطب وينقي وينعش فروة الرأس.

5 مكمل غذائي EXPERT CHEVEUX من مختبرات FORTE PHARMA بفعالية ثلاثية تمنح القوة والكثافة واللمعان للشعر.

 

6 ماسك Restructuring Nourishing Balm منHAIR RITUEL BY SISLEY  يغذي طول الشعر وأطرافه.

7 شامبو MICELLAIRE منLE PETIT OLIVIER  للشعر العادي والدهني، بتركيبة خالية من السيليكون والسلفات.

8 بلسم   CAMELEO KERATIN من DELIA COSMETICS  بخلاصة كيراتين حيوي ، يصلح الأضرار الدقيقة للشعر ويعزز بنيته.

تجوب قافلة ماستر خبّاز 2024 مختلف ربوع المملكة، احتفالا بخمسين سنة من التميز في فن الخبازة لمركز “بيكين سانتر”.
تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة- الدورة 25 من المهرجان الدولي للعود بتطوان، من 30 ماي إلى فاتح يونيو 2024.
تضمن البازار كذلك عرض منتجات لأشخاص أسوياء ينتمون لعائلات لديها أبناء في وضعية إعاقة لتحسين إدماجهم في الأنشطة المشتركة في كافة المجالات.