سحر أحمر الشفاه المخملي

استمتعي بسحر الأحمر المخملي على شفتيك وانغمسي في عالم الجمال، حيث نكشف لك أسرار تطبيق درجة الأحمر بأناقة متناهية، وكيف يمكن للآيلاينر أن يكون شريكا مثاليا لإطلالة لافتة.

يعد أحمر الشفاه الأحمر من الخيارات الساحرة، كونه يعزز جميع ألوان البشرة بمزيج رائع من الأناقة والإثارة. لقد أظهرت دراسة أجرتها ماركة فرنسية أن للون الأحمر على الشفتين تأثير واضح في محاربة علامات التقدم في السن، وتبقى درجته من صيحات الجمال الخالدة، فلا يمكن أن تحتفلي بعيد الحب دون أن يكون له حضور بارز في إطلالتك.

استنادا إلى معلومات موثوقة من مواقع شهيرة في عالم الجمال والموضة، يأتي اختيار أحمر الشفاه بتركيباته المتنوعة حسب احتياجات كل سيدة. هناك من تختار التركيبة التي تجمع بين الجمالية والترطيب مما يحقق لمسة ناعمة وترطيبا فائقا، أو الملمس الكريمي الذي ينساب بسلاسة على الشفاه بفضل صيغته المتطورة التي تعتمد على تكنولوجيا تجمع بين الزيوت الخفيفة والبلسم، وهناك من تفضل التركيبة القوية والمركزة بألوان زاهية ومتألقة تمنح الشفاه إطلالة جريئة ومميزة. 

أحمر الخدود الأيقوني من CHANEL
رموش اصطناعية لنظرة مكثفة وجذابة
ماسكارا سوداء THE SHOCK من YSL
آيلاينر مقاوم للماء IDÖLE من LANCÖME
أحمر شفاه ROUGE DEEP VELVET من GIVENCHY
كريم أساس EVERLASTING من CLARINS PARIS
خافي العيوب من ESTEE LAUDER
أحمر شفاه THE ICONIC LIPSTICK من DIOR
ظل سائل لنضارة البشرة OMBRE ECLAT من SISLEY PARIS
 

خطوات تطبيق أحمر الشفاه المخملي

إليك هذا الدليل الشامل حول طريقة تطبيق أحمر الشفاه المخملي مع لمسات إضافية باستخدام مستحضرات ماكياج أخرى بأسلوب سهل وجميل، تضفي على إطلالتك المزيد من التألق والجاذبية. 

ترطيب الشفاه: رطبي شفتيك باستخدام مرطب خفيف للحصول على قاعدة ناعمة ومرطبة.

تحضير البشرة: نظفي بشرتك جيدا قبل وضع الماكياج. ضعي كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك لتحصلي على قاعدة مثالية.

إخفاء العيوب: استخدمي الكونسيلر لتغطية عيوب البشرة والهالات السوداء حول العينين، وامزجيه بلطف مع كريم الأساس للحصول على مظهر طبيعي. 

تحديد ملامح الوجه: أحد الخطوات الأساسية في فن الماكياج لتحقيق إطلالة متكاملة وجذابة. يتيح هذا الفن تناسقا رائعًا بين الظل والنور، مما يسلط الضوء على مميزات الوجه. ينصح باستخدام كونتور بلون غامق لتحديد الأماكن المظلمة كالخدين وجوانب الأنف، وتطبيق اللون الفاتح لتسليط الضوء على المناطق البارزة كعظمة الخد وأعلى الجبهة. تتيح هذه الخطوة التحكم في شكل الوجه وتوازن الأوجه. 

تحديد العيون: قومي بتطبيق ظلال عيون بدرجات فاتحة تناسب لون بشرتك على الجفن العلوي، واستخدمي الآيلاينر الأسود لرسمة العيون. 

رسم الحاجبين: أعيدي رسم حواجبك باستخدام قلم الحواجب أو الظل، باعتبارها خطوة أساسية تعزز جمال عينيك وتبرز تعابير وجهك.

تكثيف الرموش: اختاري الماسكارا التي تضيف كثافة وطولا للرموش. ننصحك بتطبيق طبقة واحدة للنهار، وزيادتها للمساء لمظهر أكثر جاذبية. 

تحديد الشفاه: استخدمي قلم الشفاه لتحديد الحواف بعناية، اختاري لونا يتناسب مع أحمر الشفاه المخملي الذي اخترته مع التركيز على أعلى منطقة في الشفتين.

تطبيق أحمر الشفاه: وزعي أحمر الشفاه الأحمر بانسجام على شفتيك، إما باستخدام الفرشاة لتحقيق دقة أفضل أو تطبيقه مباشرة إذا كان الروج ذو جودة عالية. تأكدي من توزيع أحمر الشفاه بشكل متساو على كامل شفتيك، مع التركيز على تغطية الحواف للحصول على إطلالة متكاملة. 

التخلص من فائض الروج: ضعي قطعة من الورق النشاف بين شفتيك واضغطي عليها للتخلص من فائض أحمر الشفاه وضبط اللون.

إضاءة الوجه: طبقي القليل من الهايلايتر لتسليط الضوء على المناطق البارزة في الوجه، مثل عظمة الخد وجسر الأنف لإطلالة مشرقة وحيوية. 

حيل احترافية لنتيجة مثالية: احرصي على إضافة طبقة من كريم الأساس قبل استخدام أحمر الشفاه، كما يمكنك أيضا إضافة طبقة من البودرة الشفافة التي تساعد في الحفاظ عليه لساعات طويلة وتمنحك درجة لونية غنية.

لمسات نهائية: قومي بتحديد خديك بلطف باستخدام أحمر الخدود لإضفاء لون صحي على الوجه. ولا تنسي تثبيت المكياج باستخدام بخاخ الثبات. 

في عالم الماكياج، يكمن الجمال في التفاصيل وباتباعك هذه الخطوات، ستحصلين على إطلالة رائعة تجمع بين جاذبية أحمر الشفاه المخملي وأناقة باقي أساسيات الماكياج.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.