كريمات الحد من السيلوليت

تهاجم كريمات التنحيف ذات المكونات النشطة القوية رواسب الدهون تحت الجلد، وهو ما يسمى السيلوليت أو «قشر البرتقال». في هذه المقالة سنسلط الضوء على أنواع الكريمات التي أثبتت فعاليتها.

السيلوليت هو نتيجة لظاهرة فيزيولوجية طبيعية، وهو ينتشر لدى النساء أكثر من الرجال لدى يتوقع إصابة 9 من كل 10 نساء به. يُطلق عليه عادة «قشر البرتقال»، وذلك بسبب مظهره الخشن على الجلد نتيجة تراكم الرواسب الدهنية، وهو يستقر في مناطق الفخذين والبطن والجزء العلوي من الذراعين.

كيف تتخلصين من السيلوليت؟

توجد العديد من الحلول الفعالة لعلاج السيلوليت، وأفضلها هو الجمع بينها للحصول على نتائج أسرع. أولا، اتباع الطريقة الكلاسيكية التي تعتمد على ممارسة النشاط البدني، مثل الرياضات المائية أو حمل الأثقال أو حتى المشي، ما يؤدي إلى تحسين مظهر الجلد نتيجة حرق الدهون وبالتالي نعومة المناطق المصابة. وهناك أيضا تقنيات أخرى في مجال التجميل لإزالة السيلوليت العنيد تساعد في نعومة ملمس البشرة، باعتماد لفة الجس (palper-rouler)، باستخدام الإبهام والسبابة يمكنك عمل ثنيات بجلدك وتحريكها من الأسفل إلى الأعلى بواسطة الإبهام مع استعمال كريمات مكافحة السيلوليت، باعتبارها علاجات فعالة تتضمن مكونات طبيعية نشطة تستهدف «قشر البرتقال» وتعالجه بعمق، وتحقق نتائج ملحوظة. يوصى بهذه التقنية للساقين والأرداف والوركين، وبالنسبة للمعدة، اختاري التدليك الدائري.

مزايا كريمات مكافحة السيلوليت؟

تحتوي كريمات الحد من السيلوليت على مكونات نشطة تساعد في تحسين مرونة الجلد وتقليل ظهور الترهلات والتجاعيد بعد التخلص من الدهون الزائدة. من بين المزايا الرئيسية لهذه الكريمات سهولة الاستخدام، حيث يمكن تطبيقها في المنزل بشكل يومي دون الحاجة إلى زيارة مراكز التجميل. بالإضافة إلى أنها خيار آمن وفعال لمن يبحثون عن طرق طبيعية وغير مكلفة للتخلص من السيلوليت وتحسين مظهر بشرتهم. 

مع توفر العديد من العلامات التجارية والمنتجات في السوق، عليك اختيار الكريم المناسب بناءا على احتياجات بشرتك والنتيجة التي ترغبين في تحقيقها. عليك تطبيق الكريم بانتظام ومتابعة التعليمات الموجودة على العبوة للحصول على أفضل النتائج، لأن استخدام كريمات الحد من السيلوليت بانتظام واعتمادها كجزء من روتين العناية ببشرتك، يمكنك من تحقيق تحسن ملحوظ في مظهرها وتقليل الدهون الزائدة في الجسم بشكل طبيعي وآمن.

أهم مكونات كريمات حرق الدهون الزائدة

غالبا ما تحتوي كريمات مكافحة السيلوليت على:

الكافيين: الذي يزيد من التمثيل الغذائي للدهون، مما يجعل السيلوليت أقل وضوحا، وينصح استخدامه يوميا.

أمينوفيلين، وثيوفيلين: تساعد على ارتخاء العضلات وعلى تعزيز نسيج البشرة، وبالتالي يصبح الجلد أكثر نعومة بعد تكسير الدهون المترسبة.

الريتينول: مشتق من فيتامين أ، يحسن تدفق الدم إلى الجلد ويساعد في شد البشرة وتقويتها مما يقلل من مظهر السيلوليت، وينصح باستخدامه لمدة 6 أشهر على الأقل لرؤية النتائج.

الأعشاب: مثل عشبة جينكوبيلوبا، وعشبة الغوتو كولا وعشبة كستناء الحصان التي تساعد على الحد من تكوين الدهون والعمل على تكسيرها، ومستخلص الشاي الأخضر الذي يعزز حرق الدهون وفقدان الوزن.

كيف يمكن تفادي الإصابة بالسيلوليت؟

أولا، عليك اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات والألياف، مع الحفاظ على رطوبة الجسم عن طريق شرب الكثير من السوائل، وأيضا ممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على قوة العضلات والعظام. وكذلك الالتزام بالحفاظ على وزن صحي، وعدم اتباع نظام غذائي «يويو»، الذي يخسر فيه الشخص كمية كبيرة من وزنه بسرعة، ثم يستعيده مرة أخرى وربما بوزن أكبر. وأخيرا تجنب التدخين.

 

1 كريم Rêve de Thé منNUXE BODY يستمد ملمس «تأثير مكعبات الثلج» قوته من مزيج الشاي الأخضر ومستخلص الجاودار. تركيبة تخترق البشرة بسهولة لتمنحك مظهرا ناعما وبشرة مشدودة بعد عدة استخدامات.

2 جل Celluli Eraser من BIOTHERM مزيج من مستخلص الطحالب المرجانية والكافيين النقي بفعالية مزدوجة تقلل ظهور السيلوليت بشكل واضح بعد أسبوعين، وبشكل دائم بعد شهر واحد من الاستخدام.

3 كريم CELLULI NOV من SISLEY Paris بتركيبة مضادة لتكدّس الدهون، أبرزها الزيوت الطبيعية، الأعشاب البحرية، الكافيين و مستخلص عشبة اللوتس. ينصح باستخدامه مرتين في اليوم، مع الالتزام بتدليك الجسم للحصول على أفضل النتائج.

4 كريم Body Fit من CLARINS يستهدف مستخلص أوراق السفرجل، الذي طُوّر في مركز أبحاث كلارنس، العوامل الثلاثة الأساسية المسؤولة عن ظهور السيلوليت للحصول على جسم مصقول المنحنيات.

5 كريم Body Slim من Lierac Paris يعزز الكافيين النشط تحلل الدهون، وبالتالي تكسير الدهون المخزنة وتحريرها من الجسم.

6 سيروم Morpho Fitness من Institut Esthederm Paris يحسن عملية حرق الدهون، ويسمح لك باستهلاك الطاقة بدلا من تخزينها للحفاظ على نتائج تنحيف طويلة الأمد.

7 جل التنحيف ANTI-CELLULITE من SOMATOLINE COSMETIC يقلل بشكل فعال من علامات السيلوليت وينعم البشرة، كما انه يعزز القضاء الفسيولوجي على علامات التمدد ويساعد على تخفيف تغيرات الأنسجة النموذجية للسيلوليت.

تجوب قافلة ماستر خبّاز 2024 مختلف ربوع المملكة، احتفالا بخمسين سنة من التميز في فن الخبازة لمركز “بيكين سانتر”.
تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة- الدورة 25 من المهرجان الدولي للعود بتطوان، من 30 ماي إلى فاتح يونيو 2024.
تضمن البازار كذلك عرض منتجات لأشخاص أسوياء ينتمون لعائلات لديها أبناء في وضعية إعاقة لتحسين إدماجهم في الأنشطة المشتركة في كافة المجالات.