محيط العين.. مشاكل شائعة ومكونات فعّالة لعلاجها

بما أن منطقة العين حساسة للغاية، وتتطلب عناية خاصة للحفاظ على جمال مظهرها وصحتها. اكتشفي أهم المكونات الحيوية المعتمدة في مستحضرات العناية الموجهة لها ودورها في الحد من مشاكلها.

 تعد منطقة محيط العينين واحدة من أكثر المناطق الحساسة في الوجه، كونها تعكس حالة صحة وجمال البشرة بشكل مباشر. في هذا السياق، دعونا نكتشف بعض المشاكل الشائعة التي تؤثر على هذه المنطقة الحساسة، ونتعرف على أهم المكونات الفعّالة التي تمثل الحل المثالي لعالجها.

الهالات السوداء

 تعتبر الهالات السوداء من أبرز التحديات التي تواجهها السيدات، وغالبا ما تكون نتيجة للتعب، قلة النوم أو عوامل وراثية. لمعالجتها، يمكنك استخدام مستحضرات العناية بمحيط العين التي تحتوي على الكافيين، كونه يعزز تدفق الدم ويقلل من الاحتقان تحت العينين. كما يمكنك أيضا استعمال فيتامين K والأرنيكا التي تفتح منطقة محيط العين بشكل واضح.

الانتفاخات

غالبا ما ينتفخ محيط العين نتيجة تجمع السوائل وقلة تدفق الدم، وهنا يكمن دور حمض الهيالورونيك الذي يساعد في ترطيب البشرة وتقليل الانتفاخ.

التجاعيد والخطوط الدقيقة

 تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة بمنطقة محيط العين إما نتيجة التقدم في السن أو بسبب الحركات التعبيرية. في هذه الحالة ينصح باستعمال مستحضرات تجميلية تدخل في تركيبتها  مكونات مثل فيتامين C وE، والبيبتيدات نظرا لفعاليتها في مواجهة التجاعيد، حيث تعمل على حماية البشرة من الجذور الحرة وتحفز إنتاج الكولاجين مما يعزز مرونة الجلد.

جفاف الجلد

 يتسبب جفاف البشرة في ظهور خطوط دقيقة بمحيط العينين، وهنا يكمن دور مستحضرات التجميل المرطبة، والزيوت مثل زيت الجوجوبا الذي يساعد في ترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها.

علاج SOIN CONTOUR YEUX ANTI-ÄGE من LE PETIT OLIVIER للحد من تجاعيد محيط العين بزيت الأركان.

 

علاج ANTI-ÄGE GLOBAL ILLUMINATEUR من YVES ROCHER تركيبة متطورة لعلاج الهالات السوداء

 

مستحضر A LA ROSE NOIR من SISLEY PARIS لمسة واحدة تمنح محيط العين الإشراقة وتخفف من مظهر التجاعيد.

 

 علاج HYALURON-FILLER من EUCERIN بفعالية ثلاثية : يرمم، يحفز ويحمي منطقة محيط العين.

 

علاج PUR VITAMIN C من LA ROCHE-POSAY بخلاصة الفيتامين سي، يجدد إشراقة محيط العين ويحد من التجاعيد.

ستنعقد النسخة 118 من المؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية لأول مرة في المغرب، وستمكّن المهنيين الأمريكيين من التعرف على القطاعات الرئيسية للفلاحة والصيد البحري والحوامض وزيت الزيتون للمملكة.
تأتي هذه الشهادة الجديدة لتعزز التزام إنوي المستمر بأمن وخصوصية وسلامة البيانات، مما يضع الفاعل الشامل كشريك مثالي في استضافة البيانات وإدارتها للمؤسسات والجهات الصحية.
الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة تسلم الجائزة للمغربية أزنود إلى جانب باقي الفائزين خلال هذا الحفل المخصص لتشجيع الأسر المنتجة في دورتها السابعة عشرة.