نحت الجسم بدون جراحة

الجسم الرشيق المشدود حلم يراود السيدات على اختلاف أعمارهن وأهدافهن، سعيا للمظهر الجذاب والكاريزما المؤثرة والروح المعنوية العالية ورفع الثقة بالنفس. حلم ساهمت الطفرة العلمية في تحقيقه من خلال بزوغ العديد من التقنيات المتطورة لإذابة الدهون وتفتيتها وأيضا شد الترهلات.

جهاز REVITEX… فعالية ثلاثية 

أول نظام طبي يجمع ثلاث تقنيات تكنولوجية في جهاز واحد، الهايفو، راديو فريكونس وأحادية الترددات وثنائية الترددات، لأن استعمال تقنية واحدة لا يكفي للحصول على النتائج المطلوبة.

تعمل أحادية الترددات وثنائية الترددات بقوة كبيرة على تجديد الخلايا من الداخل لإجراء عملية شد حقيقية والتخلص نهائيا من الترهلات، ويستخدم الهايفو لإزالة التجاعيد والدهون ونحت الجسم، حيث يعتمد على تقنية الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة، وتعمل ترددات راديو فريكونس على إنتاج الحرارة العالية التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وتجديد الخلايا، وبالتالي تبدو البشرة مشدودة ولامعة أكثر بطريقة طبيعية. 

تتميز هذه التقنية بكونها آمنة وبدون جراحة، تشتغل على مستويات مختلفة تصل إلى الأنسجة العضلية، لتحقيق شد حقيقي غير جراحي.

بالنسبة للآثار الجانبية،  تتجلى فقط في ظهور طفح جلدي طفيف يختفي في أقل من ساعة، وليس هناك أي مانع في التعرض لأشعة الشمس بعد حصة العلاج، وبالتالي استئناف الحياة الاجتماعية على الفور.

تستمر النتائج في التحسن، لتصل إلى ذروتها بعد حوالي 4 إلى 6 أشهر من الانتهاء من دورة العلاج التي تتجلى في ثلاث حصص لتحقيق النتائج المرغوبة، مع استمرار التأثيرات لمدة عام على الأقل.

التقنية متوفرة بعيادة الدكتورة نزهة الدليم

أخصائية الطب التجميلي 

شارع القدس، إقامة حبيب الدين رقم 24BC- البيضاء-

الهاتف : 0522975227/ 0661428271

 

جهاز IMPERIUM MED… تجديد شباب العضلات

هناك أشكال مختلفة من توقعات الجمال تعتمد على نمط حياة وثقافة واحتياجات كل شخص، لهذا السبب ابتكرت IMPERIUM MED أول جهاز يقدم بروتوكولات حسب متطلبات كل واحد. إنه أعجوبة تكنولوجية من عائلة الأجهزة عالية التقنية لمحترفي التجميل، لعلاج الوزن الزائد والدهون الموضعية والسيلوليت وإعادة تشكيل الجسم وتجديد شبابه. هذه التقنية المبتكرة تسمح لك بالعمل خلال نفس الجلسة على جميع طبقات الجسم من البشرة إلى العضلات، من خلال انبعاث تدفقات الطاقة (الترددات الراديوية) عالية الكثافة (400 واط) التي تنتج حرارة داخلية وموجات تقلصات عضلية عميقة تعيد تشكيل الجسم بشكل فعال. 

يضمن أيضا هذا الجهاز الثوري عمقا في التأثير على الأنسجة، بموجات صدمة عالية الطاقة قادرة على القضاء على السيلوليت من النوع الرابع، وجلد قشرة البرتقال والسمنة الموضعية، ما يساعد في تحسين بنية الجلد وملمسه.

مركز صوفيا بنسودة

للعلاج الطبيعي والتخسيس والرفاهية

223، شارع الزرقطوني الطابق الأول-البيضاء-

الهاتف : 0522948136/0611640214

 

جهاز ACRYOS… للحد من السيلوليت وشد الترهلات

تعتبر هذه التقنية الحل المناسب لتحسين مظهر الجسم بدون جراحة قبل الصيف، وهي عبارة عن تقنية طبية حديثة ومتطورة، متعددة الوظائف. تعمل على شد الجسم وتساعده على التخلص من الدهون وتحسن من مظهره وجودة ملمسه، تعطي نفس نتائج العملية الجراحية بدون ألم وتكون واضحة حيث يمكن ملاحظة الفرق من الجلسة الأولى.

من بين التقنيات التي يوفرها الجهاز، كريوتيرابي وهو علاج بالتبريد يعمل على تكسير الدهون على مستوى البطن والفخدين، إيبرتيرمي لتحفيز إنتاج الخلايا وتذويب الدهون الزائدة، إيليكتروستيميلسيون لشد وتقوية العضلات، إيليكتروبوراسيون تساعد على امتصاص المواد الأساسية التي تزيد من تحسين جودة البشرة، وكذلك كروموتيرابي العلاج الذي يعتمد على الألوان للحد من آثار الترهلات وتحسين مظهر وملمس البشرة.

تستهدف التقنية جميع مناطق الجسم خصوصا التي هي بحاجة إلى التخلص من السيلوليت وشد الترهلات، مثل البطن والفخذين والذراعين والظهر. لا يحتاج الجهاز إلى تخدير موضعي أو عام، كما ليست له أي مضاعفات كونه تكنولوجيا طبية حديثة ومتطورة، تستخدم في عيادة طبية من طرف طبيب مختص ومتمرن وعلى دراية تامة بتركيبة الجسم لتجنب أي مضاعفات سلبية. 

ينصح باتباع برنامج يتضمن عشر حصص لتحقيق النتائج المرغوبة.

التقنية متوفرة بعيادة الدكتورة مونية جرمون

أخصائية الطب التجميلي ومكافحة الشيخوخة

شارع عبد المومن، إقامة أنوال الطابق الخامس -البيضاء-

الهاتف : 0522994355/ 0665460776

 

مدى تأثير التقنيات الحديثة على البنية البيولوجية

بالنسبة لطريقة عمل التقنيات المتطورة على المستوى البيولوجي، تؤكد فاطمة الزهراء هرماك أخصائية بيولوجية إلى أن الأجهزة المذكورة تعمل من خلال تحفيز الخلايا الليفية على تصنيع الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك، وبالتالي شد الأنسجة وتقليل ترهل الجلد وحشوه، مما يؤدي إلى تأثير رفع طبيعي استثنائي. كما يعمل التأثير الحراري على تحسين دوران الأوعية الدقيقة مع تأثيرات كبيرة على السيلوليت والدهون الموضعية، وكذلك على زيادة تدفق الدم الذي يحسن التصريف ويزيل تراكم السموم في الجسم.

بالإضافة إلى أن كل هذه التأثيرات البيولوجية بفعل الحرارة، وتجديد الخلايا بطريقة ميكانيكية تساهم في تحسين مظهر وملمس البشرة وشد الجسم، كما تساعد على التخلص من الدهون الزائدة والغير المرغوب فيها، إضافة إلى أنها تعزز إنتاج كمية الكولاجين بنسة كبيرة، تعالج أثار الترهل الجلدي، والتجاعيد وخطوط الشيخوخة.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.