فوزية المحمودي تتوج بجائزة “صناع الأمل” بدبي

توجت فوزية محمودي بلقب "صانعة الأمل 2026" ضمن فعاليات الدورة السادسة من مبادرات "صناع الأمل"، بدبي بالامارات العربية المتحدة.

وتسلمت فوزية  درع التتويج من يد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء إلى جانب  المغربي عبد الرحمان رايس، صاحب مبادرة سرور لسداد ديون اليتامى، بالاضافة الى إلى الكويتية هند الهاجري، صاحب مبادرة “بيت فاطمة” لرعاية اليتامى في زنجبار.

وتعتبر فوزية المحمودي واحدة من ابرز وجوه العمل التطوعي بالمغرب، وتمكنت عبر جمعيتها “عملية البسمة” من قيادة  عمليات كثيرة على امتداد ربوع المغرب لصالح الاطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية الشفة الارنبية.وقادت فوزية  من خلالها عمليات جراحية بمشاركة اطقم طبية من المغرب وخارجه لصالح ما يناهز 14 الف عائلة استطاعت الاستفادة من مبادرة Operation Smile

وفي كلمة بمناسبة تتويجها، عبرت فوزية محمودي عن اعتزازها بالجائزة التي تشجع على العطاء،  وعلى نظرتها للعمل الإنساني كمسؤولية جماعية، وعلى ضرورة زرع الأمل  من أجل  مستقبل أكثر إنسانية .

الاحتفاء سيكون من خلال عرض ست أفلام روائية وثائقية مغربية تم اختيارها لتعريف جمهور السينما بنجاحات التجربة السينمائية المغربية ...
تحتضن الدار البيضاء يومي 10 و11 يونيو 2026 الدورة العاشرة من «Casablanca Smart City» تحت شعار «المدينة الذكية المعزّزة»، بمشاركة
يأتي هذا التكريم في سياق احتفاء ملتقى الشارقة بأعلام الثقافة العربية، تزامنا مع اختيار الرباط عاصمة عالمية للكتاب، تأكيدا على