اعتماد المنصة الرقمية TelmidTICE للتعليم عن بعد في مناطق الفيضانات

يندرج هذا الإجراء، في إطار تفعيل توصيات خلايا اليقظة على المستوى الإقليمي والمحلي، وتنفيذ المقتضيات التنظيمية المؤطرة للتعليم عن بعد.

من أجل مواصلة العملية التعليمية في ظروف آمنة بعيدة عن ما تعرفها المناطق التي تشهد فيضانات وتقلبات مناخية خطيرة، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن اعتماد المنصة الرقمية

TelmidTICE

للتعلم عن بعد ، وأفاد بلاغ الوزارة، أنها وضعت المنصة رهن إشارة التلاميذ والأساتذة بالمؤسسات التعليمية المعنية بما في ذلك مؤسسات الريادة . ويندرج هذا الإجراء، حسب البلاغ، في إطار تفعيل توصيات خلايا اليقظة على المستوى الإقليمي والمحلي، وتنفيذ المقتضيات التنظيمية المؤطرة للتعليم عن بعد

EAD

وآليات الدعم التربوي، الرامية لضمان الاستمرارية البيداغوجية.
وأوضح المصدر ذاته أن هذه المنصة الرقمية توفر موارد رقمية تمت المصادقة عليها من طرف فريق بيداغوجي من مفتشين تربويين وأطر مختصة، مع اعتماد فهرسة ذكية تمكن المتعلمات والمتعلمين من تتبع الدروس وفق تسلسلها الزمني والأسبوعي، وضمان سهولة الاستعمال وسلاسة التصفح وقابلية الولوج عبر مختلف الأجهزة الرقمية المتاحة.

على إيقاع التحولات الرقمية المتسارعة، تواصل مدينة مرزوكة احتضان فعاليات النسخة الأولى من "رالي الذكاء الاصطناعي – مختبر المستقبل"، الذي
في إطار فعاليات النسخة الثانية من ملتقى التمكين الاقتصادي للمرأة، تنظم جمعية الندى لاستقبال وتأهيل النساء في وضعية صعبة ندوة