“Rise up Africa” نشيد إفريقي يوحد صوت القارة خلال كأس أمم افريقيا

أعلن تحالف فني يضم مجموعة من الفنانين الأفارقة، عن إطلاق أغنية جديدة معدة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2025، تحت عنوان "Rise Up Africa".

يضم المشروع الفني، الذي وصف بأنه “نشيد أفريقي جامع”، خمسة فنانين يمثلون أكثر من دولة، وهم: إيلام جاي من المغرب، وستونبوي، وتوفان من توغو، وأميرة جاي، وغيثة الحمامصي من المغرب.

وجاء في البيان الصحفي أن الهدف من هذا العمل الموسيقي هو “الاحتفاء بوحدة القارة وتنوع ثقافاتها” خلال الحدث الرياضي الكبير، من خلال مزيج موسيقي يجمع بين أنماط فنية مختلفة.

وأشار المنظمون إلى أن الأغنية تهدف إلى أن تكون “صوت أفريقيا الموحد” خلال منافسات البطولة، التي تعد الحدث الرياضي الأبرز على مستوى القارة، والمقرر إقامتها في الصيف المقبل.

على إيقاع التحولات الرقمية المتسارعة، تواصل مدينة مرزوكة احتضان فعاليات النسخة الأولى من "رالي الذكاء الاصطناعي – مختبر المستقبل"، الذي
في إطار فعاليات النسخة الثانية من ملتقى التمكين الاقتصادي للمرأة، تنظم جمعية الندى لاستقبال وتأهيل النساء في وضعية صعبة ندوة