مقتل زوج المغنية ريم فكري حديث مواقع التواصل الاجتماعي

باتت قضية مقتل زوج المغنية ريم فكري حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب إعلان عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء توقيف شخص يشتبه في تورطه بقضية اختطاف وتعذيب وقتل زوج المغنية ريم فكري يوم الأربعاء 14 فبراير 2024.

بدأت القضية بعد انتشار الشائعات حول اختفاء زوج ريم فكري عن الأنظار منذ أكثر من أسبوع، إلا أن المغنية نفت ذلك تماماً، ولكن بعد إعلان عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، توقيف شخص يحمل الجنسية الفرنسية، وهو من أصل مغربي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية الاختطاف والاحتجاز المقرون بالتعذيب والقتل في حق زوج المغنية المغربية ريم فكري.

وبحسب مصادر صحفية متطابقة تعود القضية إلى الثامن من شهر فبراير 2024، عندما توصلت مصالح الشرطة بالدار البيضاء ببلاغ حول اختطاف الضحية من طرف مستعملي سيارة رباعية الدفع، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وقد أسفرت إجراءات البحث المنجزة عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي ساهم في التنفيذ المادي لجريمة الاحتجاز والاختطاف والتعذيب المفضي إلى الموت، داخل حاوية بمنزله بمنطقة المنصورية بضواحي المحمدية، قبل التخلص من الجثة بعد التمثيل بها في مجرى نهري بضواحي الرباط، وأن فرق متخصصة من الشرطة العلمية والتقنية تباشر حاليا عمليات المسح التقني بمسرح الجريمة، كما تواصل فرق أمنية أخرى إجراءات التمشيط، بتعاون مع عناصر الوقاية المدنية، بالمجرى النهري الذي يشتبه في كونه المكان المفترض للتخلص من الجثة.

بادرت عائلة زوج ريم فكري باتهام المغنية بالاهمال في حق زوجها المتوفي، وقالت شقيقته في تصريحات للصحفيين أن المغنية لم تهتم باختفتاء زوجها بسبب الحفلات الفنية، بينما اتهمها والد الزوج بأن لها علاقة بما حدث لابنه في تصريحات صادمة انتشرت على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء رد فكري صارما حيث أصدر المحامي الخاص بها بيان صحفي  قال فيه

“تلقينا ببالغ الدهشة والاستغراب التصريحات المريبة لعائلة زوج موكلتي “ريم فكري ” وذلك بعد إعلان خبر وفاته الأليمة”.

وأضاف “وإذ نستنكر هاته الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة وبدون وجود أدلة تضعدها ،فإننا نتسائل عن أسبابها وظرفيتها في توقيت يسبق شعيرة الدفن وتقديم واجب العزاء كما أن الأبحاث لاتزال جارية في هاته القضية، مما يمكن أن يعتبر خرقا لسرية التحقيق والبحث،ورغبة مقنعة في حرمان موكلتي من حقوقها المتعلقة بالتركة”.

وإذ نتفهم الظروف الصعبة التي تمر بها عائلة الفقيد، يضيف محامي الفنانة، فإننا ننبههم إلى أن هاته التصريحات تدخل في باب القذف والتشهير وتقع تحت طائلة القانون الجنائي.

بينما نشرت فكري منشور عبر صفحتها الشخصية على موقع تواصل اجتماعي انستجرام قالت فيه” انا لله وإنا إليه راجعون”، شكرا على رسائل الدعم والتعزية، أرجو احترام الظرف الصعب ..إدعو له بالرحمة.

 

 
 
 
 
 
عرض هذا المنشور على Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Rym 🇲🇦‎‏ (@‏‎rymfikri‎‏)‎‏

يتم إنشاء أكثر من مليون وصلة عصبية جديدة في الدماغ في السنوات القليلة الأولى من الحياة. وتشذيب هذه الوصلات العصبية يجعلها أكثر كفاءة.
أعلن مهرجان كان السينمائي الدولي عن أسماء لجنة التحكيم للدورة الـ 77 للمهرجان ومن بين الأسماء المخرجة اللبنانية نادين لبكي.
تم تصوير الأغنية على شكل فيديو كليب، الذي يتحدث عن قصة المرأة التي ينبغي لها نسيان شخصا كانت تجمع معها رابط ام يتكلل بالنجاح، وأن لا تخرب زواجه بعد تأسيسه لحياته الجديدة.