الدار البيضاء بلا نفايات بعد 48 ساعة من عيد الأضحى

ترفع العاصمة الاقتصادية حالة الاستعداد القصوى في فترات ما قبل الأعياد خاصة عيد الأضحى، لتوفير تدبير جيد للنفايات التي تتضاعف كميتها في تلك المناسبة سنوياً.

أمدت شركة الدار البيضاء للبيئة موقع مجلة نساء من المغرب بخطتها لتدبير النفايات خلال فترة عيد الأضحى المبارك 2023، حيث سوف تتخذ الدار البيضاء للبيئة جملة من التدابير الاستباقية نظرا لما تشهده المدينة من زيادة هائلة في كمية النفايات تصل إلى ثلاثة أضعاف الحمولة اليومية المسجلة، وسوف تتعبأ الشركة بتنسيق مع جماعة الدار البيضاء والسلطات المحلية للسهر على حسن تدبير الحجم الكبير للنفايات الناتجة عن مخلفات عملية النحر، وذلك من خلال اعتماد برنامج متكامل بمشاركة فاعلة للشركتين المفوضة، تحت شعار ‘’تجندو كاملين  لعيد أضحى نظيف’’، بشراكة مع منظمات المجتمع المدني النشطة في مجال البيئة.

تهدف هذه الحملة لتحسيس المواطنين بأهمية الحفاظ على نظافة محيطهم عن طريق التنبيه إلى مجموعة من الخطوات التي تساعد في التقليل من النفايات وهي:

–         تنظيف مخلفات الذبح بشكل جيد في حالة القيام بعملية النحر خارج المنازل .

–         جمع النفايات الناتجة عن الذبح في الأكياس البلاستيكية التي تم توزيعها لهذا الغرض.

–         التخلص من الأكياس البلاستيكية عن طريق رميها داخل الحاويات وليس عشوائياً تجنبا الروائح الكريهة والحشرات.

–         جنب التخلص من بطانة الخروف حتى يتم رشه بالملح وتركه يجف في مكان جيد التهوية.

–         عدم إلقاء بقايا الفحم المشتعل داخل الحاويات لتفادي احتراقها.

 

 

لا يمتلك الأطفال حتى سن المراهقة القيمة المعرفية لأهمية ضبط الوقت، واحترام المواعيد، وتعليم الأطفال تلك المهارة يمنحهم مفتاح سحري لتجنب الكثير من المشكلات في الكبر.
هي الحكواتية التي دخلت حقل الحكي بالصدفة المحضة في بلد موليير. استثمرت كتاباتها وما سمعته في جلسات الجدة والوالد  لتبصم هويتها الإبداعية بتميز.
الفنان مصطفى مفتاح يفتح لكم أبواب عالمه في غاليري أفريكان آرتي يوم الخميس 26 شتنبر على الساعة 19:00.