5 نصائح لخسارة الوزن بعد العيد

يعاني الكثيرون من زيادة الوزن بعد فترة صيام طويلة خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، نقدم لكم نصائح عملية تساعدكم على خسارة الوزن المكتسب خلال الفترة الماضية.

 

1- لا تتنازل عن وجبة الإفطار

واحد من أهم أسباب زيادة الوزن في الفترة الماضية هو اضطراب موعد الأكلات وعدم انتظامها، وبالتالي تنظيم الوجبات والحرص على تناول كل وجبة في موعدها هو واحد من نصائح إنقاص الوزن في رمضان.

2-  شرب المياه

من أهم العادات الصحية هي شرب المياه، خاصة عند الرغبة في فقدان الوزن ومع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة الذي نشهده مؤخراً، عليك إمداد الجسم بالسوائل اللازمة لتعويض فترة الحرمان من السوائل السابقة.

3- ممارسة التمارين الرياضية

ضيق الوقت في شهر رمضان، أدى إلى ابتعاد الكثيرين عن ممارسة التمارين الرياضية حتى لو كانت بسيطة، لذلك فإن أولى خطوات استعادة الرشاقة في رمضان هي المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية.

4- الفواكه والخضروات

إذا أردت أن تحصل على خسارة صحية للوزن فعليك إدخال الفواكه والخضروات ضمن عادتك الغذائية اليومية وبشكل مكثف لضمان الشعور بالشبع دون اكتساب المزيد من السعرات الحرارية.

5- ابتعد عن السموم البيضاء

من أكثر العادات الخاطئة التي تسببت في اكتساب الوزن في رمضان هي تناول الكثير من المملحات والسكريات، لذلك احرص عن الابتعاد عن السموم البيضاء بشتى أنواعها مثل السكر والملح و الدقيق الأبيض.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.