مجلة “تايم” تضع الرباط ضمن الوجهات السياحية الأكثر إبهاراً

صنفت مجلة تايم مدينة الرباط ضمن الوجهات السياحية الخمسين الأكثر إبهارا في العالم لعام 2023، حيث تم اختيار هذه الوجهات بعد الاحتكام لمعيارين يتمثلان في ” الاستدامة والأصالة “.

وجاءت الرباط ضمن قائمة تضم وجهات سياحية تتميز بتنوعها الثقافي والطبيعي، مثل الجيزة وسقارة بمصر، والعقبة بالأردن، وموسانزي برواندان، وتيميشوارا برومانيا، وريو كراندي، وواشنطن، وديجون الفرنسية، وبرشلونة، ونابل بإيطاليا، وفانكوفكر وتشرتشل بكندا، وكيوطو وناغويا باليابان، وبانتانال بالبرازيل، وغوادالاخارا ومكسيكو بالمكسيك، والبحر الأحمر بالعربية السعودية…

وأشارت المجلة إلى اختيار مدينة الرباط يأتي بفضل التجديد الفني والثقافي الذي يمنح المدينة نفسا جديدا.

وقالت المجلة إن برج محمد السادس بالرباط سيصبح الأعلى من نوعه في إفريقيا. وتوقفت عند المسرح الكبير للرباط، أكبر مسرح في العالمين العربي والإفريقي، الذي يعتبر موقعا ثقافيا متعدد الوظائف.

وذكرت بأن المدينة ستحتضن في العالم الحالي المهرجان السنوي Visa for Music الذي يحتفي بالفنانين الصاعدين في إفريقيا والشرق الأوسط، ناهيك عن تنظيم المهرجان الدولي لسينما المؤلف.

مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.