مصمم الأزياء المغربي عزيز بكاوي يطلق مجموعته المستوحاه من التراث الفلسطيني

اختار مصمم الأزياء المغربي الهولندي «عزيز بكاوي»، الكوفية الفلسطينية والطرز التقليدي التراثي للفلسطينيين ليكون علامة مميزة لمجموعته الأخيرة، التي شارك بها في أسبوع الموضة الهولندي، تعبيراً منه عن تضامنه الكامل مع «سكان غزة».

أكد بكاوي أن اختياره للكوفية الفلسطينية هو طريقة نضالية لأنها  تحمل في خطوطها تاريخ نضال وقضية وطن اسمه «فلسطين»، واختار المصمم المغربي أن يطلق على مجموعته اسم «حق العودة..حرية واختيار».

 استخدم مصمم الأزياء الشكل التقليدي للكوفية الفلسطينية على قناع الرأس «الخوذة»، بشكل جعل تلك الأقنعة فريدة ومتميزة، وترمز إلى استخدام الفلسطينيين للكوفية لإخفاء وجوههم هرباً من رصاص الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى صناعة عدد من القطع على شكل العلم الفلسطيني مثل الحقائب اليدوية، كما استخدمه بشكل واضح في تزيين المعاطف، والأقمصة.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.