أفضل 5 أفلام على نتفليكس لعطلة نهاية الأسبوع

نرشح لكم 5 أفلام متميزة تصلح لمشاهدة ممتعة، لسهرات عطلة نهاية الأسبوع، عبر منصة نتفلكيس.

1- Infiesto:

فيلم إسباني من أفضل أفلام نتفلكس 2023 الجديدة، وتدور أحداثه خلال جائحة كورونا حول محققين يتم استدعائهما إلى قرية منعزلة تقع وسط جبال أستوريان، وذلك من أجل التحقيق في جريمة قتل غامضة راح ضحيتها فتاة شابة، وخلال رحلتهما من أجل حل لغز الجريمة يدركان أنهما أمام مخطط شرير.

2- Jung_E:

فيلم كوري من أفضل أفلام Netflix 2023، ومن أكثرهم شهرة، وتدور أحداثه في إطار من الخيال العلمي في المستقبل عندما تتسبب الحروب الأهلية والعسكرية في دمار الكوكب بشكل لدرجة أنه لم يعد صالح للحياة، ويجد البشر أن أملهم الوحيد والأخير متمثل في الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

3- The Pale Blue Eye:

أحد أفضل أفلام نت فلكس 2023 البوليسية، ومن أكثرهم أهمية، وتدور أحداثه حول المحقق البارز “أوجستوس لاندور” الذي يتم تكليفه بالمهمة التحقيق في جريمة قتل مروعة تمت في ظل ظروف غامضة وراح ضحيتها طالب من ويست بوينت.

ومع الوقت يضطر “أوجستوس” إلى الاستعانة بطالب في الكلية العسكرية يُدعى “إدجار آلان” لكي يساعده في كشف اللغز الذي يكمن خلف تلك الجريمة.

4- Dog Gone:

يستند هذا الفيلم إلى أحداث حقيقية، وهو من أفضل أفلام نت فلكس 2023 حتى الآن، وتبدأ أحداثه عندما يضطر شاب إلى إصلاح علاقته المتقطعة مع والديه، وذلك من أجل الإنطلاق سوياً في مغامرة طويلة للعثور على كلبه، وإعطائه جرعة الدواء الخاصة به قبل فوات الأوان، وتتوالى الأحداث في إطار عائلي.

5- السيدة شارتجي ضد النرويج

تخوض أم مهاجرة من الهند معركة ضارية لكسب حضانة طفليها حين تأخذهما السلطات النرويجية منها. من وحي قصة حقيقية.

هند زمامة لم تكن يوما متسلقة جبال، بل كانت سيدة أعمال ناجحة بدأت حياتها المهنية في عالم الشوكولاتة إلى جانب والدها، إلا أن كل شيء تغير خلال فترة الحجر الصحي، عندما شاهدت برنامجا وثائقيا عن تسلق الجبال. تلك اللحظة كانت نقطة التحول التي دفعتها لخوض غمار هذه المغامرة الجديدة. لم يكن الأمر مجرد فكرة عابرة، بل تحول إلى شغف حقيقي دفعها لتسلق القمم. 
رغم أن مشوارها في صناعة الأفلام غير طويل نسبيا، إلا أن اسمها اليوم يوجد على رأس قائمة المبدعات في المغرب، وكذلك كان، فقد اختيرت لعضوية لجنة تحكيم أسبوع النقاد الدولي ضمن فعاليات بينالي البندقية السينمائي الدولي في دورته الماضية، وهو نفس المهرجان الذي سبق أن استقبل-في أول عرض عالمي- "ملكات" فيلمها الأول الذي تم اختياره للمشاركة بأكثر من خمسين مهرجانا حول العالم وفاز بالعديد من الجوائز. 
أسبوع واحد فقط فصل بين تتويجها بفضية سباق 1500 متر في الألعاب الأولمبية الفرنسية، وذهبية ورقم قياسي عالمي في نفس الأولمبياد. حصيلة صعب تحقيقها ولم يحدث ذلك في تاريخ المونديالات، لكنها حدثت بأقدام بطلة شابة، سحبت الرقم العالمي في سباق الماراتون من الأتيوبية، وحولت كاميرات العالم نحو العلم المغربي شهر غشت الماضي.