“أسبوع قفطان” يفتتح فعالياته بمعرض رائع يحتفي بتاريخ القفطان

انطلقت فعاليات أسبوع قفطان يوم الخميس 9 ماي تحت شعار "المغرب، أرض القفطان"، بمعرض يوثق تاريخ القفطان بدار الباشا.
يحتفي أسبوع “قفطان” في دورته ال 24 من 9 إلى 12 ماي، بالقفطان المغربي بجميع جوانبه، مع تجسيد مستمر للتجديد مدعومًا بالحرفية المغربية.
انطلقت هذه التظاهرة الكبرى يوم 9 ماي برحلة عبر تاريخ القفطان، هذا الموروث الثقافي الذي يبرز مهارة الحرفيين المغاربة من خلال سلسلة من الفعاليات والعروض الرائعة.

يوثق المعرض في متحف دار الباشا تاريخ القفطان، وتطوره عبر الزمن، مع تسليط الضوء على الحرف التقليدية والابتكارات المعاصرة.

ع سباق MEDMAX Occitanie l Saïdia Resorts، الذي ستنطلق نسخته الأولى من ميناء كامارغ باتجاه المغرب في 29  شتنبر للوصول إلى مارينا السعيدية، يحقق البحار كيتو دي بافانت، بالشراكة مع كريستوف كارنيل، الرئيس التنفيذي لشركة VOGO الرياضية، حلمه بإنشاء سباق عبر البحر الأبيض المتوسط يربط بين القارات المحيطة بالبحر المتوسط.
يمثل تنظيم السلسلة الدولية في المغرب فرصة مهمة لتطوير لاعبي الجولف المحليين والإقليميين الطامحين إلى مواصلة مسيرتهم الرياضية في قمة اللعبة، وذلك من خلال منحهم فرصة الاحتكاك مع أفضل اللاعبين في العالم والتعلم منهم وإفساح مجال المشاركة في تظاهرات عالمية.
يهدف القانون الجديد إلى ضمان تكافؤ الفرص لجميع الفاعلين، مع التركيز على الجودة والإبداع في الإنتاج السينمائي، من خلال تطبيق معايير صارمة لمنح الدعم وفقاً لمعايير الشفافية والكفاءة.