أسماء المدير تصنع الحدث في ختام مهرجان كان السينمائي الدولي

خطفت المخرجة المغربية أسماء المدير، يوم السبت 25 ماي2024، الأنظار من خلال إطلالة استثنائية في حفل ختام الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي.

وظهرت أسماء المدير أمام عدسات المصورين، بفستان أسود أنيق، حيث رفعت في يدها علم فلسطين، في لقطة داعمة لأهالي غزة، معربة عن تضامنها معهم.

في سياق متصل، كانت النجمة العالمية كيت بلانشيت من أبرز الفنانين الذين حرصوا على دعم فلسطين، خلال حفل افتتاح مهرجان كان، وذلك من خلال حيلة ذكية لجأت لها، إذ حرصت على ارتداء فستان أسود من الأمام وأبيض من الخلف وكأنه فستان عادى لا يحمل أى رمزية لتتمكن من الدخول على السجادة الحمراء لمهرجان كان بكل أريحية، إلا أنها سرعان ما كشفت كيت بلانشيت عن نواياها في دعم غزة وفلسطين.

يشار إلى أن أسماء المدير شاركت  في “كان”، كعضو لجنة تحكيم في مسابقة نظرة ما، وكانت في الدورة السابقة من المهرجان مخرجة فيلم «كذب أبيض»، الذي حصد جائزة العين الذهبية» لأحسن فيلم وثائقي في 2023  .

ع سباق MEDMAX Occitanie l Saïdia Resorts، الذي ستنطلق نسخته الأولى من ميناء كامارغ باتجاه المغرب في 29  شتنبر للوصول إلى مارينا السعيدية، يحقق البحار كيتو دي بافانت، بالشراكة مع كريستوف كارنيل، الرئيس التنفيذي لشركة VOGO الرياضية، حلمه بإنشاء سباق عبر البحر الأبيض المتوسط يربط بين القارات المحيطة بالبحر المتوسط.
يمثل تنظيم السلسلة الدولية في المغرب فرصة مهمة لتطوير لاعبي الجولف المحليين والإقليميين الطامحين إلى مواصلة مسيرتهم الرياضية في قمة اللعبة، وذلك من خلال منحهم فرصة الاحتكاك مع أفضل اللاعبين في العالم والتعلم منهم وإفساح مجال المشاركة في تظاهرات عالمية.
يهدف القانون الجديد إلى ضمان تكافؤ الفرص لجميع الفاعلين، مع التركيز على الجودة والإبداع في الإنتاج السينمائي، من خلال تطبيق معايير صارمة لمنح الدعم وفقاً لمعايير الشفافية والكفاءة.