رانيا الصقلي بطلة المغرب في ركوب الأمواج فئة السيدات

حققت اللاعبة "رانيا الصقلي" فوز استثنائي في البطولة الوطنية لركوب الأمواج فئة السيدات ، والتي أقيمت على مدار يومي 18 و 19 نونبر 2023 .

فازت اللاعبة “رانيا الصقلي- 16 سنة” بالبطولة الوطنية لركوب الأمواج فئة السيدات – مفتوحة، لأول مرة، بعد أن حققت عدة انتصارات محلية ودولية في اللعبة الأولمبية “رياضة ركوب الأمواج”، ونجحت الصقلي في تحقيق هذا الفوز بعد أن تغلبت 19 مشاركة.

وكانت الصقلي قد صرحت في حوار سابق لمجلة نساء من المغرب أن رياضة ركوب الأمواج بالنسبة لها هوايتها المفضلة، وأنها تحاول تحقيق التوازن بين الدراسة والرياضة، وأضافت :” ركوب الأمواج ليس مجرد سباحة أو مواجهة موجة عالية ، وإنما مجموعة من المواصفات الشكلية والعقلية التي تشكل بطل ركوب الأمواج الذي يجب أن يتمتع بأكتاف قوية حتى يستطيع مواجهة الموج ، سرعة في الحركة ليتمكن من ركوب اللوح بسرعة وخفة ، قدرة في التحكم بالنفس والجسم لاتخاذ قرار الحركة في الوقت المناسب ، وبالطبع السباحة بشكل محترف”.

قدم المخرج والكاتب المغربي عبد الحي العراقي فيلمه الجديد "55" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كأول عرض أول للفيلم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يستعد النجم المغربي دوزي، لتمثيل المغرب من خلال إحياء سهرة فنية كبرى في "حفل الأخوة الإيفوارية المغربية" من تنظم سفارة المملكة المغربية في أبيدجان عاصمة كوت ديفوار يوم الجمعة 15 ديسمبر 2023، بحديقة المعرض الكبير بالعاصمة أبيدجان.
استضاف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الاحتفال السنوي الخامس لتكريم المرأة في السينما بالشراكة مع مجلة فانيتي فير أوروبا.