أطفال مرضى بالسرطان في دراما رمضان هذا العام

ظهر العديد من الأطفال مرضى لمرض العصر “السرطان” في العديد من مسلسلات رمضان هذا العام، التي تعرض على القنوات الفضائية العربية.
ومن بين تلك الأعمال الدرامية، مسلسل “مريم” للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي والنجم العالمي خالد النبوي، حيث تجسد اللبنانية دور شقيتين توأم أولهما “ملك” سيدة الأعمال التي كانت تعيش في أمريكا وعادت لتستقر ببلدها مصر وكانت متزوجة من أستاذ جامعي وأسفر هذا الزواج عن طفلة وحيدة تعاني من مرض السرطان، مما يدخل بطلة المسلسل في صراع دائم مع هذا المرض لإنقاذ طفلتها الوحيدة.

“مريم” من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي، ويشارك في بطولته إلى جانب هيفاء والنبوي كل من الفنان القدير حسن حسني وريهام عبدالغفور وعمر السعيد والمطرب محمد كيلاني في تجربته التمثيلية الأولى.

ولا تعاني هيفاء وحدها من مرض ابنتها بالسرطان داخل الأعمال الرمضانية هذا العام، فنفس المرض الخبيث يعاني منه أيضاً نجل النجمة فيفي عبده ضمن أحداث مسلسلها الرمضاني “يا أنا يا أنتِ” برفقة النجمة الأخرى سمية الخشاب، وهو الأمر الذي يشغل بالها تماماً وتحاول دائماً وبشتى الطرق أن تساعد نجلها في مشوار علاجه للتخلص من هذا المرض.

“يا أنا يا أنتِ” من تأليف فتحي الجندي وإخراج ياسر زايد ومن بطولة فيفي عبده وسمية الخشاب وسامح الصريطي وحجاج عبدالعظيم محمد كريم وسهر الصايغ ونجم الخليج العربي داوود حسين.

 أعربت المخرجة الشابة، في حوار مع "نساء من المغرب"، عن سعادتها الكبيرة بالتفاعل الكبير للجمهور المغربي والأجنبي الذي حضر عرض فيلم "كذب أبيض".
في اختتام "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي"، نظم في دبي يوم 22 نونبر 2023، حفل تسليم الجوائز، والذي تم خلاله تكريم 30 فائزا دوليا من مختلف التخصصات الرياضية، ينحدرون من الإمارات العربية والعديد من الدول العربية والأجنبية.
يستعد الفنان السوري حسام اللباد لإصدار عمل فني جديد ضخم يحمل عنوان "شكرا"، خلال فترة قريبة.