أعضاء لجنة تحكيم مهرجان "كان" في دورته 68

اختارت إدارة مهرجان “كان” السينمائي القائمة الكاملة لأعضاء لجنة التحكيم الدولية التي ستقرر منح الجوائز لأفلام المسابقة الرئيسية للأفلام الطويلة للدورة االثامنة والستين..والتي ستنطلق في الثالث عشر من مايو وتستمر على شاطيء الكروازيت لغاية الرابع والعشرين من الشهر ذاته.

أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان كان هم : الممثلة الفرنسية صوفي مارسيو، والممثلة الاسبانية روسي دي بالما، والممثلة البريطانية سيينا ميللر، والمؤلفة الموسيقية روكيا تراوري من مالي، والمخرج المكسيكي غيليرمو ديلتورو، والمخرج والممثل الكندي سافيان دولان، والممثل الأمريكي جاك جلينهال. ويترأس المخرجان الأامريكيان الأخوان كوين لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، ويحتفل مهرجان كان هذه السنة 2015، بالذكرى 120 على تأسيس سينما لوميير، الترحيب من خلال كوين، بكافة ّأعمال “الأخوين” التي أغنت تاريخه.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .