أعضاء لجنة تحكيم مهرجان "كان" في دورته 68

اختارت إدارة مهرجان “كان” السينمائي القائمة الكاملة لأعضاء لجنة التحكيم الدولية التي ستقرر منح الجوائز لأفلام المسابقة الرئيسية للأفلام الطويلة للدورة االثامنة والستين..والتي ستنطلق في الثالث عشر من مايو وتستمر على شاطيء الكروازيت لغاية الرابع والعشرين من الشهر ذاته.

أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان كان هم : الممثلة الفرنسية صوفي مارسيو، والممثلة الاسبانية روسي دي بالما، والممثلة البريطانية سيينا ميللر، والمؤلفة الموسيقية روكيا تراوري من مالي، والمخرج المكسيكي غيليرمو ديلتورو، والمخرج والممثل الكندي سافيان دولان، والممثل الأمريكي جاك جلينهال. ويترأس المخرجان الأامريكيان الأخوان كوين لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، ويحتفل مهرجان كان هذه السنة 2015، بالذكرى 120 على تأسيس سينما لوميير، الترحيب من خلال كوين، بكافة ّأعمال “الأخوين” التي أغنت تاريخه.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.