أعضاء لجنة تحكيم مهرجان "كان" في دورته 68

اختارت إدارة مهرجان “كان” السينمائي القائمة الكاملة لأعضاء لجنة التحكيم الدولية التي ستقرر منح الجوائز لأفلام المسابقة الرئيسية للأفلام الطويلة للدورة االثامنة والستين..والتي ستنطلق في الثالث عشر من مايو وتستمر على شاطيء الكروازيت لغاية الرابع والعشرين من الشهر ذاته.

أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان كان هم : الممثلة الفرنسية صوفي مارسيو، والممثلة الاسبانية روسي دي بالما، والممثلة البريطانية سيينا ميللر، والمؤلفة الموسيقية روكيا تراوري من مالي، والمخرج المكسيكي غيليرمو ديلتورو، والمخرج والممثل الكندي سافيان دولان، والممثل الأمريكي جاك جلينهال. ويترأس المخرجان الأامريكيان الأخوان كوين لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، ويحتفل مهرجان كان هذه السنة 2015، بالذكرى 120 على تأسيس سينما لوميير، الترحيب من خلال كوين، بكافة ّأعمال “الأخوين” التي أغنت تاريخه.

تمهيدا لافتتاح فعاليات Les Impériales 2024، في نسختها السابعة، أقيم مساء أمس الإثنين 13 فبراير 2024، حفل"Showreel" المغرب، في ميغاراما الدار البيضاء، وعرف الحفل عرض 275 حملة مرشحة لجوائز النجوم .2024
نشرت المجلة النيجيرية “ذا نيو أفريكا” قائمة تضم أبرز 100 قائد إفريقي لسنة 2023، بينهم أربع شخصيات مغربية.
بمناسبة عيد الحب لعام 2024، قامت الفنانة المغربية سميرة سعيد بإصدار نسخة جديدة من أغنيتها "كان" على منصة يوتيوب، وحققت أكثر من 328 ألف مشاهدة في اليوم الأول.