الإفراط في تناول الأرز يرفع نسبة الإصابة بداء السكري

كشفت دراسة أجراها باحثون في جامعة هارفرد أن الإكثار من تناول الأرز يرفع من احتمال الإصابة بداء السكري ولكن بنسب متفاوتة تعتمد في الأغلب على المعدل العمري للفرد… ووفق الدراسة التي نشرتها مجلة التايم الأمريكية أن تناول كميات كبيرة من الأرز بأنواعه وخصوصا الأرز الأبيض يوميا يرفع من نسبة الإصابة بمرض السكري بنسبة 10 في المائة على على الأقل, ونقلت أيضا على لسان رئيس فريق البحث ومقدم الدراسة أن هناك بدائل عديدة ومتاحة للأفراد الذين يحتوي نظامهم الغذائي اليومي على معدلات كبيرة من الأرز الأبيض وعلى رأسها الاستعانة بالأرز البني عوضا عن الأبيض كما أثبتت الدراسة أن الأفراد من الأصول الآسيوية والذين يحتوي نظامهم الغذائي اليومي على كميات من الأرز ترتفع عندهم احتمالات الإصابة بداء السكري بنسبة 27 في المائة. كما نوهت الدراسة التي بنيت على أربعة أبحاث سابقة في المجال ذاته على وجود علاقة قوية بين الكميات المستهلكة من الأرز يوميا وتأثيرذلك على قدرة الجسم على التعامل مع معدلات السكر الإضافية في الدم.

تستعد الممثلة المغربية هند بنجبارة للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل بعد تألقها في السنوات الأخيرة في الدراما المغربية والكوميدية.
يتناول الفيلم هذه القضايا ويستعرض كيفية تغير بعض الأمور وثبات الأمور الأخرى، وكيف يُمكن تحقيق الأحلام والتطلعات في الحياة الواقعية والأحلام.
حققت بوطازوت نجاحًا كبيرًا في مجالي الدراما والكوميديا، مما ساهم في زيادة شعبيتها في المغرب.