الشعر المموج

لتكوني متألقة، جددي من تسريحة شعرك العادية والتقليدية. اجعلي شعرك يتطاير بتسريحة عفوية بسيطة لإطلالة جذابة وغاية في الأناقة. فالشعر المموج موضة ربيع وصيف هذا العام.
خصلات بتموجات مكثفة
استخدمي البابليس الأصغر حجما ولا تنسي وضع السبراي لحماية الشعر من الحرارة قبل استخدام مكواة الشعر لكي تحمي الخصلات من الحرارة الزائدة ولكي لا يصبح الشعر أكثر جفافا. وللتمتع بخصلات لامعة استعملي الزيوت المخصصة لذلك قبل وبعد التصفيف.
خصلات بتموجات أنيقة
لفافات الشعر لا تعطيكِ تموجات قوية ولكنها توفر لك الحركة والكثافة المطلوبة والتي يصعب الحصول عليها طبيعياً. في البداية، استعملي بخاخ التصفيف قبل السيشوار، وتأكدي من كون الشعر قد جف تماماً قبل وضع لفافات الشعر حتى لا يتسبب ذلك في جفافه. قومي بإزالتها واقلبي الشعر ثم استخدمي السيشوار بأقل حرارة ممكنة لتحصلي على مظهر طبيعي.
خصلات بتموجات طبيعية
إذا كنتِ تمتلكين شعرا مموجا طبيعيا، استخدمي كريم التمويج عند تصفيف الشعر لزيادة الترطيب. وزعي الكريم على الخصلات المجففة بالمنشفة ومشطيها حتى تحصلي على توزيع متساوي على الخصلات وطول الشعر.

كيف تتعاملين مع الشعر المموج
– تسريح الشعر أثناء الاستحمام :
عليك تمشيط شعرك بلطف أثناء الاستحمام، لأن تمشيطه وهو جاف أو نصف جاف قد يجعله أكثر قابلية للتكسر. كل ما عليك هو استعمال مشط خشبي بأسنان واسعة، مع ضرورة تطبيق البلسم على الشعر أثناء التسريح لتفادي أي تقصف أو تكسر للشعر.
– غسل الشعر بانتظام :
الشعر المموج بطبيعته يميل إلى الجفاف، بسبب صعوبة وصول زيوت فروة الرأس إلى خصلات وأطراف الشعر. وقد يزداد الأمر سوءاً عند الإكثار من تنظيف الشعر لأن مكونات الشامبو القاسية تعمل على تخليص الشعر نهائياً من هذه الزيوت الطبيعية، لذا اكتفي بغسل الشعر مرتين فقط أسبوعياً لتجنب جفافه.
– استخدام المستحضرات المرطبة :
أثناء الاستحمام، عليك اتباع الشامبو مباشرة بأحد المرطبات المختلفة، كالبلسم أو حمام الكريم أو بضع قطرات من زيت الزيتون، فهذه المكونات ستعمل على العناية بتموجات شعرك والمحافظة عليها.
–  ترك الشعر يتنفس :
بعد الانتهاء من الاستحمام، تأكّدي من أنك قمتِ بتطبيق البلسم على شعرك، ثم ابدئي بوضع القليل من الكريم المرطّب على راحة يدك، مع تدليك خصلات شعرك وأطرافه جيدا. ولكن لا تضعي الكريم على فروة الرأس، فهي لن تكون بحاجة إلى مزيد من الترطيب. واتركي شعرك ليجف في الهواء الطلق، ثم اعتمدي التسريحة التي ترغبين بها
–  تقصيص الأطراف المتقصفة :
لأن أطراف الشعر المجعد عرضة للتقصف والتكسر بصورة دائمة ولتفادي امتدادها لباقي الشعر، حاولي تقصيص أطراف شعرك كل ثلاثة أشهر فبهذه الطريقة ستبقي خصلاتك المموجة وشعرك نضرا وطبيعيا، كما ستقل قابليته للتكسر.

حلت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، جيل بايدن، بعد ظهر اليوم السبت بمراكش، في إطار زيارة إلى المغرب.
في قرار جديد، منعت حركة طالبان  النساء الافغانيات من العمل مع منظمة الأمم المتحدة في البلاد التي اعتبرت إن القرار يأتي في سياق سلسلة من الإجراءات التمييزية التي تنفذها سلطات الأمر الواقع بهدف تقييد مشاركة النساء والفتيات بشدة في معظم مجالات الحياة العامة واليومية.
مجموعة أرونج.. الراعي الماسي لمعرض جيتكس أفريقيا 2023، تعزز مكانتها كشريك تكنولوجي مرجعي في المنطقة