العنب والباذنجان أفضل علاج لارتفاع الضغط

كشفت دراسة طبية أمريكية حديثة أنه يمكن عن طريق أكل العنب إحداث جبهة مضادة لارتفاع ضغط الدم وأكدت الدراسة أن ارتفاع ضغط الدم هو واحد من أمراض القلب والأوعية الدموية الرئسية… في جميع أنحاء العالم وهو يؤدي إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية والتي تكلف أمريكا أكثر من 300 مليار دولار سنويا وأظهرت النتائج الجديدة أن المركبات النشطة بيولوجيا في العنب وخاصة مادة الأنثوسيانين والتي توفر الحماية ضد ارتفاع ضغط الدم مقارنة مع أولئك الذين لا يأكلون العنب البرى والذي يتناول ما لا يقل عن حصة واحدة في الأسبوع يقلل من خطر تطور الحالة المرضية بنسبة 10. ومادة الأنثوسيانين تنتمي إلى عائلة من المركبات النشطة بيولوجيا وتوجد بكميات عالية في التوت والباذنجان وعصير البرتقال أيضا مادة الفلافونيدات هي الأخرى تعمل على نفس الحماية وهي توجد في العديد من الفواكه والحبوب والخضروات والأعشاب ومن المعروف أن هذه المادة موجودة في الشاي وعصير الفاكهة والشكولاته الداكنة وهي أيضا تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

فوق المطبخ المغربي على منافسين قويين من الكثير من الدول المعروفة بمطابخها الشهيرة مثل المكسيك، وحصد أعلى نسبة أصوات من المشاركين في الاستفتاء.
تنظم دار الشعر بتطوان حلقة جديدة من لقاء "توقيعات" يوم الثلاثاء 16 يوليوز الجاري، بفضاء المركز السوسيو ثقافي "إكليل" ابتداء من الساعة السابعة مساء.
نجيب العوفي يقدم الأرض الموبوءة لمخلص الصغير في رياض السلطان بطنجة، وذلك على إيقاعات آلة الوتر وإبداعات الفنان حمد الله رويشة.