القناة الأولى تراهن على الإنتاجات المغربية في رمضان

تراهن القناة الأولى على احتضان الإنتاجات المغربية، وهكذا سيكون جمهور القناة الأولى، على موعد مع المسلسل الضخم «شوك السدرة»، الذي يخرجه المخرج شفيق السحيمي. يتعرض لفترة المقاومة المغربية بتفاصيلها السياسية والعسكرية، بمشاركة الفين وخمسمائة فنان، منهم زكريا عاطفي، شفيق السحيمي، مصطفى الداسوكين، عبد الكبير حزيران زهور السليماني وسعد الله عبد المجيد وغزلان لعزيز وآخرين.

من جهتها، أعلنت القناة الأولى، أنها ستعرض مجموعة من الأعمال المغربية الجديدة، تتوزع ما بين الكوميديا والدراما. وهكذا سيكون جمهور الشاشة الأولى، على موعد مع السلسلة الفكاهية «مرحبا بصحابي»، التي يخرجها علي الطاهري، وتضم نخبة من ممثلي الفكاهة كمصطفى الزعري، الحسين بنياز، صلاح الدين بنموسى وفاطمة وشاي، بالإضافة إلى فرح الفاسي، وعمر لطفي، وتدور الحكاية الرئيسية للسلسلة حول أربعة مسنين في وضعية متقاعدين، هم في الأصل «ولاد الدرب»، في مغامرة العيش معا في شقة مجهرة ومفروشة. حيث تدور المواقف والمفارقات. وفي صنف الكوميديا دائما، ستعرض القناة الأولى كبسولات فكاهية بعنوان «رابح السويرتي»، وهي من بطولة البشير واكين، وإلهام واعزيز، وتدور حول كوبل مختلف الطباع والسلوكيات.
وستعرض الأولى أيضا، سلسلتين اجتماعيتين، الأولى بعنوان «حياة جديدة»، وهي من تأليف فاتن اليوسفي، وإخراج اوسيدهم وعلي الطاهري. ويؤدي الأدوار الأولى فيها، كل من يونس مكري، مريم زعيمي، آمال عيوش، ومحمد الخياري ومريم امزيل، وسعاد خيي، وحمزة الفيلالي، وعثمان العلوي. ففيما تحمل السيتكوم الثاني عنوان «البانكالو»، وهو من تأليف جمال بلماحي، وإخراج شوقي العوفير، وبطولة محمد خيي، و سامية أقريو، وأمين الناجي، وإلهام واعزيز، وكمال كاظمي، هدى الريحاني، أحمد الناجي وزهور السليماني وهيثم مفتاح. وفي إطار تشجيع الدراما الوطنية، سيتم عرض المسلسل الاجتماعي «وعدي»، من تأليف الثلاثي محمد يوسف، ومراد الخودي، وإبراهيم هاني، وإخراج ياسين فنان. وتؤدي فيه الأدوار الأساسية نورة الصقلي، والسعدية لديب،  وعزيز حطاب، وإلهام واعزيز، فؤاد سعد لله وعزيز داداس، سلسلة من ثلاثين حلقة تحكي قصة إيناس، الطفلة التي ولدت في وسط مليء بالحب والنشاط، لكن سرعان ما ينكسر كل ذلك، وتسرق من طرف زوجين يقودانها إلى التسول والسرقة.
بالإضافة ل«وعدي»، سيتم عرض مسلسل «السيدة الحرة»، وهو من إخراج إبراهيم شكيري، وبطولة صونيا عكاشة، وزهور السليماني، ولطيفة أحرار،  وهند السعديدي،  وياسين احجام، وهشام بهلول، وكليلة بونعيلات. وتدور فكرة المسلسل، حول عائشة التي تتزوج الحاكم الذي يكبرها بخمسين سنة، ومع انتقالها تبدأ رحلة المكائد

كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.