القهوة والشاي يخفضان من خطر الوفاة

أكدت دراسة حديثة شملت أكثر من 90 ألف شخص أعمارهم بين 40 و69 عاما أن القهوة يوميا يخفض خطر موت متوسطي العمر والمسنين بنسبة تزيد على 15 بالمائة، وفقا لـ”روسيا اليوم”.

وطلب الباحثون من المشتركين في الدراسة املاء استمارة تتضمن معلومات عن نوع الأغذية التي يتناولونها يوميا. بعد ذلك قارن الخبراء هذه المعلومات مع احصائيات الوفيات خلال 19 عاما.

واستنتج الباحثون من الدراسة أن الذين يتناولون يوميا 1-2 فنجان من القهوة ينخفض خطر موتهم قريبا بنسبة 15 بالمائة، في حين ينخفض هذا المؤشر بنسبة 24 بالمائة عند الذين يتناولون 3-4 فناجين يوميا.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.