المجلس الثقافي البريطاني والبنك الدولي يشجعان الشباب على خلق المقاولة الاجتماعية

في إطار مشروعه النموذجي، مسابقة المقاولة الاجتماعية، أشرف المجلس الثقافي البريطاني بشراكة مع البنك الدولي على تسليم الجوائز للمشاريع الرائدة،…من خلال تتويج عشر فائزين بجائزة عشرة آلاف دولار لكل مشروع، بالإضافة إلى الاستفادة من برنامج مواكبة بهدف تطوير مشاريعهم وكفاءاتهم بإشراف خبراء بريطانيين ومغاربة، تم اختيار الفائزين من ضمن ثلاثين مترشحين استفادوا من تدريب مكثف حول المقاولة الاجتماعية تحت إشراف خبراء بهدف تمكين المشاركين من تطوير برنامج عمل لمشاريع مقاولاتهم الاجتماعية وتقوية كفاءاتهم. وتنظم المسابقة تحت عنوان خلق فرص للشغل وخدمات إدماج الشباب في المغرب، وتتمحور المشاريع حول أفكار بأهداف اجتماعية موجهة للشباب في مجالات الوساطة، والتكوين، والتحضير للعمل، والتوجيه المهني. وتهتم المشاريع أيضا بالإدماج الاجتماعي للشباب من خلال أنشطة رياضية، موسيقية وثقافية، وتتمركز مشاريع/أفكار المقاولة الاجتماعية في جهتي الرباط والدار البيضاء.

فوق المطبخ المغربي على منافسين قويين من الكثير من الدول المعروفة بمطابخها الشهيرة مثل المكسيك، وحصد أعلى نسبة أصوات من المشاركين في الاستفتاء.
تنظم دار الشعر بتطوان حلقة جديدة من لقاء "توقيعات" يوم الثلاثاء 16 يوليوز الجاري، بفضاء المركز السوسيو ثقافي "إكليل" ابتداء من الساعة السابعة مساء.
نجيب العوفي يقدم الأرض الموبوءة لمخلص الصغير في رياض السلطان بطنجة، وذلك على إيقاعات آلة الوتر وإبداعات الفنان حمد الله رويشة.