المغرب يدين هجوم سوسة ويتضامن مع تونس

عبرت وزارة الخارجية المغربية في بلاغ لها عن إدانة المغرب بشدة للاعتداء المسلح الذي استهدف، اليوم الجمعة، فندقين بمدينة سوسة في تونس، وخلف قتلى وجرحى.وذكر البلاغ أن “المملكة المغربية تدين بشدة الاعتداء المسلح الذي استهدف يومه الجمعة 26 يونيو 2015 فندقين بمدينة سوسة بالجمهورية التونسية، وخلف العديد من الضحايا و المصابين”. وأضاف أن “المملكة المغربية تعرب عن تضامنها مع الشقيقة تونس، حكومة وشعبا، إثر هذا العمل الإرهابي الشنيع، وتتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لأسر الضحايا وبتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”.
وعبر المغرب على وقوف المملكة “الثابت إلى جانب تونس الشقيقة في وجه الاعتداءات الإرهابية ومحاولة النيل من استقرار البلاد وتأزيمها اقتصاديا وتعطيل مسار التنمية الذي انخرطت فيه نحو التقدم والازدهار والديمقراطية”.
كما تؤكد المملكة، موقفها الرافض للإرهاب والتطرف بكل أشكاله وتجلياته، وتدعو إلى ضرورة تضافر الجهود للحد من مخاطره ومحاصرته.

تمهيدا لافتتاح فعاليات Les Impériales 2024، في نسختها السابعة، أقيم مساء أمس الإثنين 13 فبراير 2024، حفل"Showreel" المغرب، في ميغاراما الدار البيضاء، وعرف الحفل عرض 275 حملة مرشحة لجوائز النجوم .2024
نشرت المجلة النيجيرية “ذا نيو أفريكا” قائمة تضم أبرز 100 قائد إفريقي لسنة 2023، بينهم أربع شخصيات مغربية.
بمناسبة عيد الحب لعام 2024، قامت الفنانة المغربية سميرة سعيد بإصدار نسخة جديدة من أغنيتها "كان" على منصة يوتيوب، وحققت أكثر من 328 ألف مشاهدة في اليوم الأول.